العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه الوطن ليوم الخميس 20-5-1433 , اخبار جريده الوطن ليوم الخميس 12-4-2012

"العمل" تستعين بـ"الداخلية" لإغلاق محال امتنعت عن التأنيث عادل فقيه الرياض: أحمد عامر 2012-04-12 1:41 am لجأت وزارة العمل إلى ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /12 - 4 - 2012, 11:40 AM   #4

حروف مبعثره غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 27
 تاريخ التسجيل : 8 - 6 - 2008
 المشاركات : 6,058
 النقاط : حروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الوطن ليوم الخميس 20-5-1433 , اخبار جريده الوطن ليوم الخميس 12-4-2012

"العمل" تستعين بـ"الداخلية" لإغلاق محال امتنعت عن التأنيث
عادل فقيه
الرياض: أحمد عامر 2012-04-12 1:41 am
لجأت وزارة العمل إلى الاستعانة بوزارة الداخلية، ممثلة في إمارات المناطق، لإغلاق محال نسائية امتنعت عن التأنيث، وإجبارها على ذلك.

واعتبرت هذه الخطوة مؤشرا إلى استنفاد "العمل" جميع الحلول والوسائل المتوافقة مع صلاحياتها لتطبيق قرار التأنيث.
وكشفت مصادر مطلعة لـ"الوطن" أن "وزير العمل، المهندس عادل فقيه، خاطب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، برصد مكتب العمل في المنطقة عدداً من المحال لبيع المستلزمات النسائية لم تلتزم بالخطة والقرارات الصادرة بهذا الشأن، والمبنية على الأوامر الملكية الصادرة منذ صفر الماضي، طالباً دعم أمير مكة المكرمة ومؤازرته لجهود الوزارة بما يكفل تنفيذ القرار وتفعيل دور المواطنة ومشاركتها في تنمية المجتمع بمختلف المجالات، وذلك بتوجيه الأجهزة الحكومية التابعة لإمارة المنطقة (الجوازات، ومكتب العمل، والأمانات والبلديات) لإغلاق المحال غير الملتزمة، ومعاقبة العمالة الوافدة الموجودة فيها".
وشددت المصادر على أن استعانة وزارة العمل بإمارة منطقة مكة المكرمة تأتي لتطبيق القرار بشتى الوسائل والطرق، تماشياً مع الخطة التفصيلية والجدول الزمني للحلول العاجلة القصيرة المدى، والحلول المستقبلية لمعالجة تزايد أعداد خريجات الجامعات، والمتضمن تكليف وزارة العمل باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ قرار قصر العمل بمحال بيع المستلزمات النسائية على المرأة السعودية.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /12 - 4 - 2012, 11:40 AM   #5

حروف مبعثره غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 27
 تاريخ التسجيل : 8 - 6 - 2008
 المشاركات : 6,058
 النقاط : حروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الوطن ليوم الخميس 20-5-1433 , اخبار جريده الوطن ليوم الخميس 12-4-2012

الأمطار.. إنقاذ 20 أسرة في تبوك وتثليث وتعليق للدراسة بالعيص
لجنة تتفقد جسر نمران والسيول تقطع كهرباء حائل
طلاب يعبرون تجمعا لمياه الأمطار بحي الشرفة في نجران أمس  (تصوير: أحمد بالحارث)

شارك في التغطية: محمد الفيه، علي آل بخيتان، مسعود آل معيض، محمد آل عمر، مخلد الحافظي، سعيد الشهري، حسن عامر، أحمد الأحمري، محمد مانع، محمد آل عطيف، فريح الرمالي 2012-04-12 12:21 am
واصلت فرق الدفاع المدني في عدد من المناطق والمحافظات أمس عملها في إزالة مخلفات السيول وإنقاذ الأسر المتضررة وتسكينها، حيث تم إنقاذ 20 أسرة منهم 19 أسرة في منطقة تبوك وأسرة في محافظة تثليث بعسير، وما زال البحث جاريا عن مواطن فقد في سيول بيشة، كما تقوم فرق الدفاع المدني بانتشال السيارات التي تعطلت بفعل مياه الأمطار، وتنظيم حركة المرور.
إنقاذ 19 أسرة
ففي منطقة تبوك، تسببت الأمطار التي شهدتها المنطقة وعدد من قراها أول من أمس في احتجاز 19 أسرة في مركز القليبة شرق مدينة تبوك وقد تم إنقاذهم من قبل فرق الدفاع المدني المتواجدة بالموقع.
وأوضح نائب الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة تبوك الرائد صالح العمري لـ"الوطن" أن العديد من الجهات الحكومية شاركت في توفير كافة الخدمات للأسر المتضررة وعلى رأسها إمارة منطقة تبوك التي أجرت كافة الترتيبات بالتنسيق مع الجهات المختصة من أجل إيواء الأسر المتضررة.
وأضاف أنه وصلت إلى مدينة تبوك مساء أمس 8 أسر تمت استضافتهم وإسكانهم مباشرة وما زالت الإجراءات قائمة لاستضافة العديد من الأسر.
ومن جانبه، عقد المجلس البلدي لبلدية القليبة جلسة طارئة صباح أمس للاطلاع على جهود البلدية في إزالة آثار الأمطار والسيول التي شهدها المركز.
مفقود بيشة
وفي محافظة بيشة، واصلت فرق الدفاع المدني بالمحافظة بمساندة من مدني عسير، لليوم الثاني على التوالي البحث عن مواطن فقد في السيول التي هطلت أول من أمس.
أوضح ذلك الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني في عسير بالنيابة المقدم أحمد عواض عسيري، مشيرا إلى أن عمليات البحث عن المفقود لا تزال مستمرة من قبل مدني بيشة وعسير، لافتا أن محافظة بيشة شهدت أمس هطول أمطار غزيرة مصحوبة بزخات البرد على كافة أرجاء المحافظة.
متابعة الأضرار
ووقفت لجنة برئاسة وكيل محافظ بيشة وعضوية رئيس البلدية ومدير إدارة الطرق ومدير الدفاع المدني صباح أمس على جسر نمران الممتد على وادي بيشة للوقوف على الانجرافات التي سببها السيل الجاري بالوادي ومدى تأثر الجسر منها حيث جرف السيل التربة بعمق زاد على مترين.
وأكد مدير إدارة الطرق في بيشة علي بن فطيس العلي لـ"الوطن"، سلامة الجسر وعدم تأثره من هذه الانجرافات، مبينا أن اللجنة وجدت الإشكالية في أن انحراف مجرى السيل جاء نتيجة الردم والأنقاض التي خلفها المقاول القائم بأعمال مشروع درء السيول التابع لبلدية بيشة وقد تم تكليف البلدية والطرق والمقاول بالعمل الفوري على إزالة هذه المخلفات والردم الموجود حتى يعود مجرى الوادي لوضعه الطبيعي.


كما كشفت الأمطار والسيول التي شهدتها بيشة عيوب السفلتة ومدى الإهمال الذي صاحب تنفيذها، فقد شهدت شوارع المحافظة داخل المدينة هبوطا في السفلتة إضافة إلى سوء تصريف المياه في عدد من الطرق والشوارع التي تنخفض عن مستوى سطح الأرض، مما ساهم في تجمعات المياه وتسببت كذلك في الاختناقات المرورية في بعض الطرقات.
وبرر رئيس بلدية بيشة الدكتور فيصل الصفار في اتصال لـ"الوطن"، هبوط السفلتة إلى إقامة عدد كبير من المشاريع التنموية في المحافظة ما زال العمل جاريا بها ولم تنه السفلتة النهائية في عدد من المواقع.
أسرة تثليث
وأنقذت فرق الدفاع المدني في محافظة تثليث مساء أول من أمس، أسرة وانتشلت 7 سيارات من السيول التي شهدها مركز الصبيخة، فيما واصلت الأمطار هطولها أمس على محافظة تثليث والمراكز التابعة لها.
وقال نائب الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة عسير، إن فرق الدفاع المدني بمركز الصبيخة أنقذت أسرة احتجزتها السيول، فيما جرى انتشال 7 سيارات، مشيرا إلى أن الأمطار التي شهدها المركز كانت غزيرة ومصحوبة بزخات من البرد وجرت على إثرها عدد من الأودية.
من جهته، أكد محافظ تثليث محمد مشحن الغثيم بأن الأمطار التي شهدتها المحافظة عمت كافة المراكز والقرى. ودعا الغثيم كافة المواطنين الابتعاد عن الأودية ومجاري السيول وحذر من السيارات ذات الدفع الرباعي التي قد يأمنها كثير من السائقين لعبور الأودية ومن ثم تتعثر بهم في غزارة السيول وقوتها.

وفي أجواء مشمسة هطلت بعد ظهر أمس، أمطار غزيرة على محافظة المجاردة استمرت نصف ساعة كانت كفيلة بارتواء الأرض التي غطتها كميات البرد واكتست بياضا.
ولم تسجل غرفة العمليات بالدفاع المدني أي حادث. فيما تباشر دوريات السلامة مهامها على الأودية ومراقبتها والتحذير من الاقتراب منها في حال جريانها.
تعليق الدراسة
وبينما يتواصل هطول أمطار غزيرة على مدينة العيص والقرى والهجر المجاورة على مدى أربعة أيام متتالية، صرف مديرو ومديرات المدارس بقطاعي العيص والمرامية جميع الطلاب الطالبات إلى منازلهم أمس مبكرا نتيجة تلبد السماء بالسحب الرعدية السوداء.
كما تسببت الأمطار في ارتفاع منسوب المياه في سدي مركز المربع وقرية القراصة نتيجة جريان العديد من الأودية والشعاب منها أودية العميد وطليح والوسق والغوقه، ومصادر ومخطط رن، وارتفاع منسوب المياه في سد القراصة المزمع إنشاؤه.
ورصدت "الوطن" خلال الجولة على مواقع هطول الأمطار بالقرب من سدي المربع والقراصة انتشار العشرات من الآبار المهجورة الارتوازية التي حفرها أصحاب المزارع بحثا عن المياه، حيث أجرت اتصالا بغرفة عمليات مركز الدفاع المدني بالعيص للإبلاغ عن خطر ترك الآبار مكشوفة، حيث تجاوبت فرق من الدفاع المدني وطلبت من أصحابها سرعة دفنها.
يذكر أن الأمطار شملت مناطق قرى شمال وغرب العيص والبديع وسليلة جهينة وترعه والقراصة، حيث تسببت في إرباك حركة المرور بقرية القراصة نظرا لكثافة الأمطار المصحوبة بزخات من البرد.
كما رصدت عدسة "الوطن" تفريغ عمال بلدية العيص مياه الأمطار من الشوارع داخل الأحياء عبر آليات بدائية لعدم وجود مشاريع تصريف للمياه بالعيص.
وتواصل هطول الأمطار على محافظة النماص وتنومة وقراها أمس، لليوم الرابع على التوالي مصحوبة بكميات كبيرة من البرد، فيما تواصل بلدية النماص فتح الطريق المؤدي لقرى آل طارق، فيما ما زالت الأسر تتواجد في الوحدات السكنية التي وفرتها لهم إدارة الدفاع المدني.
وفي قرى بللحمر هطلت أمس، أمطار غزيرة مصحوبة بزخات من البرد، سالت على أثرها عدد من الأودية والشعاب، فيما أمتلات السدود بالمياه.
وكثفت الدوريات الأمنية ودويات السلامة بالدفاع المدني تواجدها على الطرقات للحد من السرعة والخوف من تساقط بعض الحجارة وخاصة شمال تنومة في الطريق المزدوج المتعثر من عدة سنوات بجوار قرى بني لام ومليح.
هطلت أمس أمطار متوسطة على مدينة أبها، ومحافظة ظهران الجنوب مصحوبة بزخات من البرد. وأوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني بعسير، أن فرق الدفاع المدني في ظهران الجنوب عملت على إنقاذ شخص احتجزته السيول في المحافظة، مشيرا إلى أن أمطار عسير لم تسجل أي وفيات سوى حوادث بسيطة جدا نتيجة للانزلاقات.
كما هطلت أمس أمطار خفيفة على أجزاء كبيرة من محافظة سراة عبيدة، وكانت أشد غزارة بعد الظهر على بعض الأجزاء الشرقية من محافظة أحد رفيدة، وتحديدا القرحاء، المضيق، آل عضباء، آل الداحس.
وأنقذت العناية الإلهية رجلا وابنيه حينما انحرفت بهما مركبتهما وقت قدومهم من سراة عبيدة باتجاه أحد رفيدة، عند منعطف آل الداحس، وسجلت عدسة "الوطن" اللحظة الأولى لخروجهم سالمين بعد اصطدامهم في عمود إنارة يبدو أنه كان سببا في تخفيف الأضرار التي لحقت بالمركبة وحال دون وصولهم إلى الحاجز الخرساني.
وفي الطريق إلى وادي "العمل" في سراة عبيدة، وقع قبل مغرب أمس حادث لمقطورة محملة بالأسمنت السائب، نتجت عنه تلفيات في مقدمتها ونجاة سائقها، وامتلاء سد قرى "العمل" - الجاري تسليمه - بمياه الأمطار، وشكلت المياه المتراكمة والمنقولة من أودية المنبع بحيرة امتدت لأكثر من 500 متر.
انقطاع الكهرباء
واجتاحت مدينة حائل أمس عاصفة رملية هطلت بعدها أمطار غزيرة أزالت آثار الغبار من الأجواء. وتسببت السيول في انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء واسعة من مدينة حائل أمس، وتكدست سيارات المسافرين أمام محطات الوقود انتظارا لعودة التيار الكهربائي لمواصلة الطريق، كما أربكت الحركة المرورية وتدخلت الجهات الأمنية لتنظيم حركة السير في شوارع حائل.
ومن جانبه، حذر الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة حائل النقيب عبدالرحيم الجهني أمس، المواطنين من النزول في بطون الأودية والشعاب خوفا من السيول المنقولة من جبال آجا، مؤكدا أنه لم تسجل أي حوادث حتى مساء أمس.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /12 - 4 - 2012, 11:41 AM   #6

حروف مبعثره غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 27
 تاريخ التسجيل : 8 - 6 - 2008
 المشاركات : 6,058
 النقاط : حروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الوطن ليوم الخميس 20-5-1433 , اخبار جريده الوطن ليوم الخميس 12-4-2012

رفع الحصانة ينتظر "معطل الأحكام"

جدة: نسرين نجم الدين 2012-04-12 1:26 am
تسلم مجلس القضاء الأعلى ملف قاض متهم بتعطيل تنفيذ أحكام شرعية، وارتكاب مخالفات وتجاوزات بينها تقديمه للمحكمة التي يعمل بها تقارير طبية غير صحيحة.
وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة، أن مجلس القضاء الأعلى سينعقد في غضون اليومين المقبلين لإصدار حكم برفع الحصانة عن القاضي المتهم، وأن المجلس تسلم كامل ملف القضية، مقرونا بخطاب عاجل من الجهات العليا، يقضي بسرعة دراسة رفع الحصانة عن القاضي، لتمكين لجنة أمنية خاصة من كف يده عن العمل، ثم استيقافه للتحقيق معه في التهم الموجهة إليه.
وأكدت المصادر، أن إجراءات دراسة رفع الحصانة عن القاضي الذي يعمل حاليا بالمحكمة الجزئية بجدة، جاءت تجاوبا مع عدة شكاوى مقرونة بأدلة دامغة، قدمها مواطنون وجهات رقابية إلى المجلس ورئاسة المحكمة الجزئية، تفيد بتعمد القاضي تعطيل تنفيذ أحكام شرعية صادرة من محاكم أخرى، وارتكابه مخالفات وتجاوزات إدارية تتعلق بتقديمه إجازات مرضية غير صحيحة لإدارة المحكمة.
وقالت المصادر إن الرؤية حول موضوع القاضي ستتضح خلال اليومين المقبلين، مؤكدة قرب صدور قرار كف يده عن العمل، ورفع الحصانة عنه، مبررة ذلك بالإجراء المتبع حيال أي قضية مقرونة بالأدلة يستقبلها المجلس.
من اختصاصات المجلس الأعلى للقضاء فيما يتعلق بشؤون القضاة
• النظر في شؤون القضاة الوظيفية من تعيين وترقية وتأديب وندب وإعارة وتدريب ونقل وإجازة وإنهاء خدمة.


• إحالة الشكاوى المقدمة ضد القضاة لإدارة التفتيش لإجراء التحقيق فيها.
• المصادقة على القرارات الصادرة من الدائرة التأديبية للقضاة.
• إصدار عقوبة اللوم على القضاة.
• البت في استمرار إيقاف القاضي المقبوض عليه في حالة تلبس بالجرم أو الإفراج عنه بكفالة أو بغير كفالة، والإذن بالتحقيق معه أو رفع الدعوى الجزائية عليه متى تطلب الأمر.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده الوطن ليوم الخميس 12-4-2012, اخبار صحيفه الوطن ليوم الخميس 20-5-1433

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الوطن ليوم الاثنين 9-6-1433 , اخبار جريده الوطن ليوم الاثنين 30-4-2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 1 - 5 - 2012 9:46 PM
اخبار صحيفه الوطن ليوم الثلاثاء 25-5-1433 , اخبار جريده الوطن ليوم الثلاثاء 17-4-2012 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 16 - 4 - 2012 9:50 PM
اخبار صحيفه الوطن ليوم الاثنين 24-5-1433 , اخبار جريده الوطن ليوم الاثنين 16-4-2012 حروف مبعثره صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 15 16 - 4 - 2012 2:23 PM
اخبار صحيفه الوطن ليوم السبت 22-5-1433 , اخبار جريده الوطن ليوم السبت 14-4-2012 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 14 - 4 - 2012 12:17 AM
اخبار صحيفه الوطن ليوم الجمعه 21-5-1433 , اخبار جريده الوطن ليوم الجمعه 13-4-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 12 - 4 - 2012 8:37 PM


الساعة الآن 9:05 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy