العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه عكاظ ليوم الخميس 20-5-1433 , اخبار جريده عكاظ ليوم الخميس 12-4-2012

اخبار جريده عكاظ ليوم الخميس 12-4-2012 , اخبار صحيفه عكاظ ليوم الخميس 20-5-1433 اخبار صحيفه عكاظ ليوم الخميس 20-5-1433 , ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /11 - 4 - 2012, 8:34 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار صحيفه عكاظ ليوم الخميس 20-5-1433 , اخبار جريده عكاظ ليوم الخميس 12-4-2012





hofhv wpdti u;h/ gd,l hgolds 20-5-1433 < [vd]i 12-4-2012 hofhv [vd]i u;h/ gd,l hgolds 12-4-2012 hofhv wpdti u;h/ gd,l hgolds 20-5-1433








  رد مع اقتباس
قديم منذ /12 - 4 - 2012, 11:34 AM   #2

حروف مبعثره غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 27
 تاريخ التسجيل : 8 - 6 - 2008
 المشاركات : 6,058
 النقاط : حروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ ليوم الخميس 20-5-1433 , اخبار جريده عكاظ ليوم الخميس 12-4-2012

بحث مع أوباما وبانيتا الموضوعات الثنائية والإقليمية واستقبل برينن وماتيوس.. الأمير سلمان:
زيارتي تكرس حرص الملك على خدمة السلم والاستقرار
واس (واشنطن)


استقبل الرئيس الأمريكي باراك أوباما في البيت الأبيض أمس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع الذي يزور الولايات المتحدة الأمريكية حاليا. ونقل سموه في بداية المقابلة لأوباما تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.
وتم خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية التاريخية القوية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى بحث جملة من الموضوعات الثنائية والإقليمية محل الاهتمام المشترك.
و عبر الأمير سلمان عن شكره لوزير الدفاع ليون بانيتا على دعوته لزيارة واشنطن، ولقاء الرئيس باراك أوباما وكبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية، ناقلا تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وتحيات الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية إلى الرئيس الأمريكي. وقال إن زيارته إلى الولايات المتحدة تأتي في إطار الحرص الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين لدعم هذه العلاقات، والسعي المشترك لخدمة السلم والأمن والاستقرار في المنطقة، منوها بزيارة خادم الحرمين للولايات المتحدة الأمريكية في العام 2005، مشيرا إلى أن هذه الزيارة كان لها أكبر الأثر في تعزيز العلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.
كما بحث الأمير سلمان مع ليون بانيتا في واشنطن أمس، تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة، واستعرضا علاقات التعاون بين المملكة والولايات المتحدة ورغبة البلدين في تعميق أواصر الصداقة بما يخدم الشعبين الصديقين السعودي والأمريكي.
ورحب بانيتا في بداية الاجتماع بالأمير سلمان في زيارته الرسمية للولايات المتحدة، متمنيا لسموه طيب الإقامة. وعبر سموه عن تقديره لما لمسه والوفد المرافق من حفاوة وترحيب، متمنيا للعلاقات بين البلدين مزيدا من التقدم والتطور خاصة وهي تحظى بدعم ورعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود والرئيس الأمريكي باراك أوباما.
من جهة أخرى، استقبل الأمير سلمان في مقر إقامته في واشنطن أمس مساعد الرئيس الأمريكي ونائب مستشار الأمن القومي لشؤون الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب جون برينن. وجرى خلال الاستقبال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
كما استقبل سموه في مقر إقامته في واشنطن أمس قائد القيادة المركزية الوسطى الأمريكية الفريق أول جايمس ماتيوس. وتم خلال الاستقبال بحث أوجه التعاون بين البلدين الصديقين والأمور ذات الاهتمام المشترك. وكان الأمير سلمان غادر لندن في وقت سابق بعد زيارة رسمية بدعوة من وزير الدفاع البريطاني فيليب هاموند استغرقت عدة أيام و التقى خلالها رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، ووزير الدفاع، ووزير الخارجية البريطاني وليام هيج، وعدد من المسؤولين البريطانيين وتركزت مباحثاته معهم على دعم العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.








  رد مع اقتباس
قديم منذ /12 - 4 - 2012, 11:34 AM   #3

حروف مبعثره غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 27
 تاريخ التسجيل : 8 - 6 - 2008
 المشاركات : 6,058
 النقاط : حروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ ليوم الخميس 20-5-1433 , اخبار جريده عكاظ ليوم الخميس 12-4-2012

إشراك القطاع الخاص في بناء المحطات.. محافظ الهيئة:
لا زيادة في أسعار تعرفة الكهرباء
عبدالمحسن الحارثي (الرياض)


أكد محافظ هيئة الكهرباء والإنتاج المزدوج الدكتور عبدالله الشهري أن الشركة ستنشئ خطا كبيرا لربط المنطقة الوسطى بالغربية، بتكلفة 6 مليارات ريال، يضاف لما هو موجود، وهذا يعطي إمكانية بناء محطات على الساحل الغربي ونقل الكهرباء للوسطى وسيتم تشغيل الخط قبل عام 2016 م.
وقال الشهري إنه سيتم انشاء محطة للتحلية والكهرباء في ضباء، وسيتم ربطها بالمدينة المنورة.
وأضاف أن الهيئة أعدت خطة لتحويل الكهرباء من وضعها الحالي، الذي تحتكر فيه شركة الكهرباء الحالية جميع الخدمات، الى عدة شركات، حيث سيتم إنشاء شركات متنافسة، ما يساهم في توفير الخدمات ويخفض التكلفة ويقدم الخدمة بشكل أفضل.
وقال الشهري إن التصور المستقبلي هو أن يستطيع المستهلك الحصول على خدمات الكهرباء من خلال مكاتب منتشرة في جميع الأحياء على غرار شركات الاتصالات اليوم.
وأوضح أن المرحلة الأولى انتهت بفصل التوليد عن النقل وعن التوزيع، حيث سيكون التوليد عبارة عن مصانع مستقلة، كما أن فصل النقل نتج عنه إنشاء الشركة الوطنية لنقل الكهرباء بين المناطق والمدن والمحافظات.
وقال عقب افتتاح صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض المبنى الجديد لهيئة الكهرباء إن العام المقبل 2013م، سيشهد إنشاء شركة توزيع وأربع شركات للتوليد وبعد الانتهاء من الفصل وبعد أن تستقر الأمور يبدأ العمل في تقديم الخدمة، حيث سيكون بإمكان أي شخص شراء الكهرباء بالجملة وتوزيعها.
وقال الشهري إن الاستثمار في قطاع الكهرباء متاح للمستثمر المحلي والأجنبي، مشيرا إلى أن العائق الوحيد للاستثمار هو توفر الوقود وهو متوفر في المملكة، لافتا أن الهدف من هذا هو إيجاد التنافس بين الشركات، خصوصا أن شركة الكهرباء حاليا تستحوذ على النسبة العظمى.
وأضاف ستبقى شركة الكهرباء الحالية شركة قابضة مستقبلا، والشركات الجديدة ستكون تحتها.
وأشار لـ «عكاظ» أن احتياجات شركة الكهرباء حاليا 40 مليار ريال سنويا، تصرف على إنشاء محطات التوليد والنقل والتوزيع وأن ما يأتي من القطاع الخاص من دعم سيوفر على خزينة الدولة.
وقال الشهري إن الدخل قياسا بالتكلفة قليل جدا قياسا للانتاج و التوزيع، مشيرا إلى أن التعرفة لازالت أقل فهي الدخل الوحيد للشركة، نافيا أن يكون هناك توجه لزيادة التعرفة، مشيرا إلى أن هناك دعما من الدولة وأن التعرفة لن تتغير. وأما إذا لم يكن هناك دعم فليس أمامنا إلا خياران: إما أن تزيد التعرفة أو تكون الخدمة غير متوفرة.
وقال الشهري لـ «عكاظ» إن هناك لجنة وزارية مشكلة للنظر في وضع الكهرباء على المدى البعيد، مشيرا إلى أن أحد الحلول هو إشراك القطاع الخاص، خصوصا أن بناء المحطة الواحدة يكلف عشرة مليارات ريال، ولذا يجب اتاحة الفرصة للقطاع الخاص، خصوصا وأن نسبة النمو في المملكة كبيرة جدا وتتجاوز 8%.


واكد الشهري ان الاستعدادات متكاملة لاستقبال فصل الصيف، متوقعا أن يزيد الحمل الذروي 5 بالمئة أي بما يصل إلى 50 ألف ميقاوات، لكن الاشكالية أن بعض محطات التوزيع في بعض الأحياء تقادمت واصحبت عاجزة عن تقديم الخدمة بسبب النمو الكبير في الحي، مؤكدا ان الشركة تحاول تحسين الخدمة في المناطق التي تشهد انقطاعات.وقال إن مدينة الملك عبدالله للطاقة النووية والمتجددة تدرس الاستعانة بالطاقة النووية والشمسية في إنتاج الكهرباء وسوف يتم الاعلان عنها وقت اقرارها وسوف تكون برنامجا للمملكة على مدى ثلاثين سنة.
وقال الشهري ان توصيل الكهرباء للمنازل التي ليس عليها صكوك تحت توجيه إمارات المناطق، فمتى ما سمحت لنا بتوصيل الكهرباء نفذنا. اما المنازل النائية فهناك لجنة تجتمع سنويا تنظر في طلباتهم، وهناك ميزانية معتمدة لهم لتوصيل الكهرباء لهم مقدارها 600 مليون ريال سنويا، والآن غطينا 12 ألف مدينة وقرية وهجرة بما نسبته 99.5 % ولم يبق إلا جزء بسيط وهي نائية جدا. و قال الشهري ان الهيئة تلقت على مدى عدد من السنوات قرابة ألفي مخالفة ونحن نتفاعل معها ومتى ما تكررت المخالفة اصدرنا لها تنظيما. وقال الشهري ان الهيئة تنظر الآن قضية في نجران، حيث يمر خط الكهرباء الذي تتجاوز تكلفته 90 مليونا في وسط أحد الأملاك وتكلفة نزع الملكية 600 مليون وهي منطقة زراعية وهذه إحدى المعاناة التي تعانيها الشركة. وعن تعويض المتضررين من انقطاعات الكهرباء قال الشهري إن الهيئة تعد الآن اتفاقية توصيل بين المشترك وشركة الكهرباء، كما نعمل على نقل الخدمة من اسم مالك العمارة إلى اسم المستأجر وهذا سيحدد حقوق كل طرف وسيقضي على كثير من الاشكالات مشيرا الى أن الانقطاعات نوعان اما خارج عن الإرادة و هذا لا تتحمل الشركة فيه أي شيء، وإن ثبت أن الشركة مقصرة في فإن الهيئة تقدر غرامة معينة وتوزع على المشتركين المتضررين جميعا وهذا النوع من الشكاوى لم يثبت حتى الآن.

وقال الشهري إن الشركة رصدت تلاعبا في العدادات وهو ما يعتبر جريمة يعاقب عليها وفقا للأنظمة، وبعض الشركات غرمت 700 ألف ريال لأن هذه سرقة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده عكاظ ليوم الخميس 12-4-2012, اخبار صحيفه عكاظ ليوم الخميس 20-5-1433

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ ليوم الخميس 5-6-1433 , اخبار جريده عكاظ ليوم الخميس 26-4-2012 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 25 - 4 - 2012 9:24 PM
اخبار صحيفه عكاظ ليوم الخميس 27-5-1433 , اخبار جريده عكاظ ليوم الخميس 19-4-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 19 - 4 - 2012 3:08 PM
أخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 22/4/1433- اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 15/3/ 2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 15 - 3 - 2012 12:08 AM
أخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 15/4/1433- اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 8 /3/2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 7 - 3 - 2012 7:21 PM
أخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 1/4/1433- اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 23/2/2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 23 - 2 - 2012 4:33 PM


الساعة الآن 1:16 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy