العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه عكاظ ليوم الاثنين 24-5-1433 , اخبار جريده عكاظ ليوم الاثنين 16-4-2012

شرطة بنجلاديش تصور حادثة الاغتيال على مسرح الجريمة شقيقا الدبلوماسي السعودي يدليان بإفاداتهما في دكا اليوم محمد طالب الأحمدي (دكا ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /16 - 4 - 2012, 12:14 PM   #7

حروف مبعثره غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 27
 تاريخ التسجيل : 8 - 6 - 2008
 المشاركات : 6,058
 النقاط : حروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ ليوم الاثنين 24-5-1433 , اخبار جريده عكاظ ليوم الاثنين 16-4-2012

شرطة بنجلاديش تصور حادثة الاغتيال على مسرح الجريمة
شقيقا الدبلوماسي السعودي يدليان بإفاداتهما في دكا اليوم
محمد طالب الأحمدي (دكا ـــ هاتفيا)


تأخذ حادثة اغتيال الدبلوماسي السعودي خلف بن محمد سالم العلي مسلكا جديدا، يتمثل في إدلاء شقيقيه خالد ورافع بإفاداتهما اليوم في دكا، عن حياة العلي وفحوى آخر الاتصالات التي جرت بينه وأسرته، ومن ثم يجري إطلاعهما على محاضر الشرطة وما بذلته من خطوات تفيد في عمليات البحث والتحري، بجانب زيارتهما منزل المغدور ومكتبه ومسرح الجريمة بتنسيق أمني بين السفارة السعودية والجهات الأمنية في بنجلاديش.
وفيما وصل ظهر أمس الأحد إلى مطار حضرة شاه جلال الدولي بدكا شقيقا الدبلوماسي أعدت الجهات المعنية لهما برنامجا يتوزع على مسارين، الأول نحو قضية الاغتيال ومجرياتها، والثاني يتعلق بالأمور الشخصية للعلي، حيث يتفقدان منزله وممتلكاته وأغراضه الخاصة، كالسيارة والدراجة والأثاث، بالإضافة إلى فحص حساباته البنكية ومخالصة مالك الشقة التي استأجرها العلي في الشارع رقم 117 من الحي الدبلوماسي بمنطقة قولشان 2.

في المقابل أخذت الجهات الأمنية السعودية إفادات أسرة العلي في الرياض، لمعرفة دوافع الاغتيال، بسؤال بعض أفرادها عن علاقاته بالداخل والخارج، ومحاور حديثه معهم، ومدى وجود أعداء له، وعن ما إذا كان يكرر شكواه على أمر محدد، فيما تلخصت أقوالهم بنفي وجود أي عداوات معه لا بالداخل ولا بالخارج، وأن حديثه معهم كان يتركز في مشروع نقله إلى السفارة السعودية بالأردن.


إلى ذلك أجرت شرطة دكا تمثيلا عمليا على الواقع لعملية الاغتيال عند مسرح الجريمة، وجرى توثيقه بالفيديو، فيما بثت تصويرا آخر كرتونيا للعملية من خروج العلي من منزله إلى إطلاق النار عليه وفرار سائق السيارة من الموقع، إذ تبدو رصاصة الغدر منطلقة من الزجاج الخلفي للسيارة، أثناء سيره أمام منزله.

وكان خلف العلي رئيس شؤون السعوديين في السفارة السعودية بدكا قد تم اغتياله عند الواحدة من صباح الثلاثاء 13/04/1433هـ الموافق 06/03/2012م أثناء عودته إلى منزله وعلى بعد بنايتين منه وذلك بعد أن قضى من حصته الرياضية اليومية.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /16 - 4 - 2012, 12:15 PM   #8

حروف مبعثره غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 27
 تاريخ التسجيل : 8 - 6 - 2008
 المشاركات : 6,058
 النقاط : حروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ ليوم الاثنين 24-5-1433 , اخبار جريده عكاظ ليوم الاثنين 16-4-2012

عكاظ تدخل حمص.. مدينة الألم والموت «1»


بابا عمرو: سقوط 1500 قذيفة هاون يوميا ورأسه مازال مرفوعا
عمر خير (حمص)


لم تنل مدينة من الألم والموت والتهجير مثلما نالت حمص «العدية» كما يحب أبناؤها أن يسموها. معظم أحيائها باتت أثرا بعد عين، فالنار اشتعلت في مناطقها مدينة وريفا من تلكلخ غربا على الحدود اللبنانية إلى مهين والقريتين وتدمر شرقا وصولا إلى الحدود العراقية. ومن القصير في الجنوب الغربي حتى تلبيسة والرستن شمالا.
ولم يكن غريبا أن تحظى مدينة ابن الوليد بحصة الأسد من القمع في أعلى وأعتى مستوياته ما دفع الناشطين إلى تسميتها عاصمة الثورة متوجة بنحو نصف شهداء سورية حتى الآن .
تجولنا في أحياء «أم الحجارة السود» كما درجت تسميتها فلم نجد في حمص إلا بقايا مدينة منكوبة عرفها كل من دخلها فيما سبق بظرافة أبنائها وصفائهم كما كانت منبعا للضحك والعلم ونقاء القلوب. وها هي اليوم تدفع ضريبة المطالبة بالحرية لتتحول على يد قوات النظام وشبيحته من مدينة كانت تصنع النكتة إلى حطام مدينة عصفت بها آلة حرب مدمرة فأجهزت على مقدراتها الاقتصادية ومسحت ملامحها.
وإذا كان حي باب السباع فتح مصراعيه لاستقبال دماء شهداء أول مجزرة اقترفها النظام في حمص الثورة قبل يوم واحد من مجزرة الساعة الشهيرة في 18 أبريل «نيسان» 2011، فإن لحي بابا عمرو روايات وقصصا مع المجازر جعله مع حي الخالدية يتصدر أرقام الضحايا. دون إغفال للأحياء والأبواب الأخرى التي ما أوصدت قط أمام رياح التغيير بدءا بباب الدريب وليس انتهاء بباب تدمر وباب هود وباب التركمان وأحياء عشيرة والمريجة والعدوية وجورة الشياح والقصور والقرابيص والإنشاءات والغوطة والحمراء والميدان.

بعض الناشطين وصفوا حمص بأنها قلب الثورة . وآخرون اعتبروا بابا عمرو قلب القلب، لكونه ذاق مرارة اقتحام قوات جيش وأمن النظام تسع مرات. آخرها وأعنفها على الإطلاق كان نهاية فبراير الماضي بعد قصف مدفعي وصاروخي استمر نحو 27 يوما وأعقب العديد من محاولات الاقتحام الفاشلة على الأرض بفعل المقاومة الشرسة من كتيبة الفاروق .
27 يوما تحت القصف أثارت الكثير من الأسئلة لمعرفة حقيقة ما جرى في حي بابا عمرو الذي دخلته «عكاظ» وسجلت حضورها كشاهد على حجم الدمار والمأساة الإنسانية فيه. وفي الوقت الذي تكثر فيه الأسئلة بعددها، فإن الأجوبة غالبا ما تكون مبهمة بنوعها غارقة بعتامة وقتامة المشهد تحت جنح من ظلم و ظلام الإعلام الذي حاول بعض الشبان الناشطين كسره رغم إمكانياتهم البسيطة، متسلحين بما تيسر من خبرة منحتهم إياها ساعات العمل الطويلة أثناء الأزمة.
أمام هذا المشهد ربما كان من الأجدر أن نتناول صورة ما جرى في بابا عمرو بشكل وثائقي ممنهج بما يخدم الموضوعية، لكن الظروف غير الموضوعية وغير المنطقية للتستر على الأحداث تحول دون ذلك فكان الدخول إلى بابا عمرو أشبه بمحاولة انتحار ما دفعنا إلى سرقة الوقت باللحظة أثناء تجولنا في الحي، ومن ثم الاعتماد على روايات بعض النازحين بعيدا عن الحي خصوصا أن أحدا لم يعد يسكنه حيث طال الدمار كل أبنيته ومرافقه.
في بابا عمرو تصح عبارة «من سمع ليس كمن رأى» وروايات أهلها تبقى أكثر مما ينتظر المرء أن يسمع عن مستوى من الجريمة المنظمة.
بينت أم أحمد التي اختطف الشبيحة ولديها أمام عينيها وقتلوهما برصاصات في رأس الأول وجسد الثاني.. والشاب سامر الذي قتل معظم أفراد أسرته ودمرت الصواريخ وقذائف الهاون مسكنه الذي لم يمض فيه سوى أشهر لم تكن كافية لتسديد كامل الأقساط المترتبة ثمة آلاف القصص.. لتبقى لكل عائلة قصتها التي لم تنته بعد.
شدة الدمار الذي طال معظم حارات الحي دفعت بالكثير ممن التقيناهم إلى تشبيه بابا عمرو بمدن زحفت إليها الشهرة على أنقاض ركام الخراب الذي لحق بها.. فهذا يشبهها بمدينة مصراتة الليبية، وذاك يسميها سبرينتشا العرب، وثالث يطلق عليها بابا عمرو غراد نسبة إلى ستالين غراد المدينة التي تعرضت لعدوان هائل من القوات الألمانية متحفظا على الدور الروسي في مسار الأحداث.
يستحضر ياسر (50 عاما) مثالا محليا ليشبه بابا عمرو بحماة 1982. ويقول إن حجم الدمار يفوق آثار العدوان الإسرائيلي على مدينة القنيطرة السورية عام 1974 .
وبدوره يقول أحد المتطوعين في مشفى طبي ميداني إن الصرخات التي أطلقتها نساء بابا عمرو وحمص وسورية فاقت حجما وألما صرخات بنت عمورية في العصر العباسي، لكن لا وجود لـ «المعتصم» وكأن العالم بات أصم أبكم. ورغم ذلك لا يتردد الشاب الثلاثيني بأن يعطي لنفسه وسامعيه جرعة تفاؤل حين رأى أن هذا الحي الصغير الذي يسكنه نحو 70 ألفا دخل التاريخ كعمورية معتبرا أن «كل شيء سقط في باباعمرو إلا رأسه الذي ظل مرفوعا».
بعض أبناء الحي حاولوا العودة لمنازلهم بعد دخول الجيش فاصطدموا بحقيقة أن بعض الحارات الأكثر تضررا مازالت مغلقة أمام العائدين من الأهالي منعا لرؤية الحجم الحقيقي للكارثة .
«الحي مقطوع من كل شيء باستثناء القصف فهو مستمر» هكذا يصف أبو عمر (44 عاما) أوضاع الحي المحاصر، فالكهرباء مقطوعة بفعل القذائف التي مزقت الأسلاك وحطمت الأعمدة. كما أن المياه شحيحة، وإذا توفرت فلفترة قصيرة لا يستطيعون الاستفادة منها لأن معظم خزانات المياه مثقوبة بالرصاص والشظايا.
ويكشف أبو عمر سر توفر الخدمة الوحيدة المتمثلة بشبكة الاتصالات الأرضية معللا ذلك بأنها ليست سوى مصيدة لرصد ومتابعة حركة الناشطين على الأرض من خلال الجواسيس ذلك أن الهواتف موضوعة تحت المراقبة.
ويتحدث أبو عمر عن يومياته المرة خلال الأسبوع الأول من القصف مع أهله وأخوته في الحي, لافتا إلى أن الصواريخ وقذائف الهاون تمطر حارات الحي منذ ساعات الصباح الأولى بكثافة تتراوح بين 1000 ــ 1500 قذيفة يوميا غالبيتها أثناء النهار. حيث القصف المركز مع وجود طائرات استطلاع في سماء الحي منذ بداية العملية العسكرية الأخيرة.
ويتحدث عن قذائف تستخدم للمرة الأولى في بابا عمرو منها ما ينفجر على ثلاث مراحل تفصل بينها ثوان قليلة، وأخرى أخذت شكل كرات معدنية بحجم كرة الطاولة تنفجر بعد سقوطها بدقائق.
«عن أي حالة نفسية نتحدث ضمن ظروف كهذه ؟» يتساءل أبو عمر في رد على سؤال عن الأوضاع النفسية التي يعيشونها، معتبرا أن كل ساعة تمضي تحت القصف كما لو أنها عام، وهذا ما وضع الطعام والنوم ــ على قلتهما ــ في آخر الأولويات على سلم أساسيات الحياة. ويضيف أن ندرة الخبز والخضار دفعت الأهالي للاعتماد على «مؤنة» من البرغل و الرز. خاصة بعد اليوم الرابع حيث كان بعض المتبرعين يوصلون أحيانا الخبز مع بداية الحصار مغامرا بحياته، وقد شهد الحي استشهاد بعض الناشطين في هذا المجال لينالوا لقب «شهيد الخبز» .
المشاهد والكلمات نفسها تتكرر على لسان الطفل عمار في وصف الحالة المأساوية، مستذكرا مشاهد تبادل ما تيسر من الطعام بين الجيران من النوافذ فقط لأن رصاصة القناص أو شظية قذيفة بانتظار من يتخطى حدود البيت خارجا.
عمار ابن الشهيد الذي سقط برفقة عشرة آخرين في بابا عمرو برصاص الشبيحة يوم الجمعة 18 رمضان الماضي لم يتوان حين وجد من يسمع شكواه عن كشف آثار إصابة تعرض لها أثناء الاعتداء نفسه برصاصة اخترقت ساعده النحيل.
لكن في ظل هذا الوضع الصعب كيف خرجتم من بابا عمرو ؟ يجيب ابن الـ 12ربيعا قائلا:إن النزوح تم ليلا، تسلل وأمه وأخته وأخوه الصغير إلى بيت جده في الإنشاءات حين هدأ القصف، ثم استقلوا سيارة أجرة لم تجرؤ على تشغيل الضوء خوفا من القناصة لينتقلوا إلى جوبر حيث استوقفهم حاجز عسكري، وسمح لهم بالمرور بضغط من بكاء الأطفال . تلك حكاية من حكايات النزوح التي تعددت وتنوعت بكم النازحين ونوع رحلات القلق التي غالبا ما تكون مغلفة بالسرية وسواد الليل.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /16 - 4 - 2012, 12:15 PM   #9

حروف مبعثره غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 27
 تاريخ التسجيل : 8 - 6 - 2008
 المشاركات : 6,058
 النقاط : حروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ ليوم الاثنين 24-5-1433 , اخبار جريده عكاظ ليوم الاثنين 16-4-2012

لمملكة تتصدر المبتكرات العلمية في معرض مليست
عكاظ (المنامة)


فازت المملكة بالمركز الأول في المبتكرات العلمية التي عرضت في الملتقى العلمي الآسيوي الثاني الذي استضافته العاصمة البحرينية المنامة، بدعم من الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، واختتمت فعالياته يوم أمس الأول.
وأوضح رئيس مكتب مليست لقارة آسيا عدنان يوسف المير، أن الملتقى الذي نظمته وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع مكتب «مليست» في الكويت، يأتي ليبرز القدرات العلمية للمبدعين من الشباب الآسيوي في المراحل المختلفة، والأخذ بأيديهم في مدارج التقدم العلمي، ومساعدة لهم في إثراء جوهرهم الثقافي والإبداعي، حتى يتمكنوا من مواكبة المستحدثات العلمية والتقنية المتلاحقة تفاعلا مع معطياتهم ومشاركة في إبداعهم.
من جهتها ثمنت رئيس قسم الحاضنات وتنمية الطفولة في مليست أمل مبارك البوفلاسة التعاون الذي حظي به الملتقى من جانب وزارة التربية والتعليم في المملكة من خلال مشاركتها بـ 14 مدرسة، بما فيها مركز الموهوبين والجهود التي بذلوها في تقييم أعمال المدارس واختيار أفضلها للمشاركة في الملتقى.
وفي ختام الملتقى تم إعلان الفائزين ضمن أفضل المشاريع المعروضة، وتم تقديم ثلاث جوائز من شركة الخليج للبتروكيماويات، وفازت بجائزة أفضل مبتكر علمي المملكة، وهو بعنوان الحاسة السابعة «الحذاء المميز»، وفازت بجائزة افضل بحث علمي جمهورية تركيا تحت عنوان «بكتيريا الياف النانو»، أما جائزة أفضل فكرة مبدعة فقد فازت بها سلطنة عمان تحت عنوان «جهاز الأربعين لحماية البيئة».
رأس الوفد السعودي المشارك في الملتقى المشرف التربوي عبدالله الناصر من تعليم الزلفي، المشرف التربوي علي عماشي من تعليم صبيا نائبا له، أما الطلاب المشاركون فهم خالد علي الغامدي من تعليم الشرقية بمشروع الحركة بدون عصا للكفيف، عمار كسار من تعليم جدة بمشروع حذاء المعوقين، سند القرشي من تعليم الطائف بمشروع سلم الطوارئ، وعبدالعزيز المنيع من تعليم الزلفي بمشروع آلة تنظيف الخلايا الشمسية.


حضر الحفل الختامي الوكيل المساعد لتنمية المجتمع رئيس اللجنة العليا المنظمة للملتقى خالد عبدالرحمن إسحاق الكوهجي، رئيس المنظمة العالمية لشغل أوقات فراغ الشباب في العلوم والتكنولوجيا في مليست روبرتو هيدالجو، وعدنان يوسف المير نائب رئيس المنظمة رئيس المكتب الإقليمي لميلست آسيا.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده عكاظ ليوم الاثنين 16-4-2012, اخبار صحيفه عكاظ ليوم الاثنين 24-5-1433

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ ليوم الاثنين 9-6-1433 , اخبار جريده عكاظ ليوم الاثنين 30-4-2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 30 - 4 - 2012 2:31 AM
اخبار صحيفه عكاظ ليوم الاثنين 2-6-1433 , اخبار جريده عكاظ ليوم الاثنين 23-4-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 22 - 4 - 2012 9:25 PM
أخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 19/4/1433- اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 12/3/ 2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 13 - 3 - 2012 11:15 AM
أخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 12/4/1433- اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 5/3/2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 4 - 3 - 2012 7:40 PM
أخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 28-3-1433 - اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 20-2-2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 20 - 2 - 2012 11:49 AM


الساعة الآن 3:09 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy