العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه سبق ليوم الاربعاء 26-5-1433 , اخبار جريده سبق ليوم الاربعاء 18-4-2012

صيحة تحذير: التجاهل يدفعهم للارتماء في أحضان الجريمة مرة أخرى قصص لمتعافين من الإدمان: طيار يسكن سيارته وموظف لا يجد ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /18 - 4 - 2012, 2:07 PM   #4

حروف مبعثره غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 27
 تاريخ التسجيل : 8 - 6 - 2008
 المشاركات : 6,058
 النقاط : حروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه سبق ليوم الاربعاء 26-5-1433 , اخبار جريده سبق ليوم الاربعاء 18-4-2012

صيحة تحذير: التجاهل يدفعهم للارتماء في أحضان الجريمة مرة أخرى
قصص لمتعافين من الإدمان: طيار يسكن سيارته وموظف لا يجد ثمن تنظيف ثوبه !

دعاء بهاء الدين – سبق – جدة: يعد الإدمان كارثة على الفرد والمجتمع، وتبذل الحكومة جهوداً مضنية لعلاج المدمن الذي يتكلف مبالغ طائلة، ومرحلة التعافي من أخطر المراحل التي تؤهل المدمن للاندماج مرة أخرى في المجتمع.


إن المجتمع هو الداعم الأول الذي يحتوي "المتعافي" ويوفر له سبل الحياة الكريمة، فيفتح له آفاق العمل ويبث الثقة من جديد في قدرته على العمل والإنجاز، ومشكلة "التوظيف" من أخطر العقبات التي تواجه المتعافي، وقد تنذر بنتائج كارثية في حال فشله في الحصول على عمل.

"سبق" تعرض قصصاً مأساوية لمتعافين عجزوا عن الحصول على عمل، فمنهم من انهارت أسرته، وثان عاش مرارة الفقر، وثالث ارتد لعالم الجريمة، فانزلق مرة أخرى لهاوية الإدمان، وتطلق صيحة تحذير من تجاهل هذه الفئة كي لا تنجرف لوكر الجريمة مرة أخرى.


ضعف الموارد
أحد مرشدي التعافي "تحتفظ سبق باسمه" طالب بدعم منزل منتصف الطريق الذي يعد مرحلة فاصلة في حياة المتعافي من الإدمان، مؤكداً ضعف موارد المنزل، القائم على دعم فاعل خير.
وتابع حديثه: المتعافون من الإدمان ينفقون على معيشتهم في المنزل ويتعاونون لتدبير نفقات المياه والكهرباء، مطالباً بأن يصبح المنزل تحت مظلة وزارة الشؤون الاجتماعية.

وأبدى أحد المتعافين "رفض الإفصاح عن اسمه" أسفه لتعامل المجتمع معهم على أنهم مجرمون، مناشداً وسائل الإعلام بتوعية المجتمع أن الإدمان مرض وليس جريمة، وتساءل لماذا لا يعود المتعافي إلى عمله أسوة بدول أوربا تحت إشراف المستشفى، مؤكداً أن توظيف المتعافي استثمار لخبراته، وتوفير لحياة كريمة لأسرته.

مخلوق منبوذ

أما المتعافي "أبو مروان" فقال لـ "سبق": إن إدارة مستشفى الأمل بجدة لم تقدم شيئاً للمتعافين منذ ثلاث سنوات، فقد عقدت اتفاقية بين المستشفى وبين صندوق الموارد البشرية، بيد أنها لم تطبق حتى الآن، وكذلك سمعنا وعوداً كثيرة من الغرفة التجارية لتوظيف المتعافين، لكنها جميعاً ذهبت أدراج الرياح، وطالب بالدعم الوظيفي للمتعافين حتى لا يتعرضوا لاستغلال مروجي المخدرات مرة أخرى.

وما زال الحديث لـ "أبو مروان" حيث انتقد إدارة المستشفى قائلاً: تعامل إدارة المستشفى المتعافي كأنه مخلوق منبوذ من المجتمع، فلا تحتويه، وتقلّص البرامج الترفيهية المقدمة له، إلى جانب سيطرة الروتين على توظيفه.


شريد الشوارع
واستعرض قصصاً مؤسفة لبعض المتعافين ممن كانوا في مراكز مرموقة وسقطوا في براثن المخدرات، قائلاً: سكن معنا في منزل منتصف الطريق مضيف جوي من عائلة ثرية سقط في بئر الإدمان، وبعد إنهاء مدته في المنزل أضناه البحث عن عمل فلم يجده، ذهب إلى أسرته وأبنائه يرتوي من نبع حنانهم، فكان الجحود والنكران عنوانهم، وعجز عن توفير متطلبات الحياة الكريمة لهم، وشعر أنه منبوذ غريب في مجتمع يرى المتعافي مجرماً.

ووجّه حديثه لي قائلاً: تخيلي أن زوجته طلبت الطلاق، فترك المنزل وأصبح شريداً في الشوارع، بلا أسرة بلا مورد، لم يجد من حطام حياته سوى سيارته القديمة يعتصم بها من نظرات المجتمع ويواري عوراته، فسكن بها واحتمى من برودة الجو وحرارة الصيف.

لحظات يأس
واستعرض آسفاً قصة أخرى لطيار لم يجد عملاً وواجه نظرات الازدراء من المجتمع، وفي لحظات يأسه تعرف عليه أحد مروجي المخدرات، واستغل احتياجه للمال فعرض عليه ترويج المخدرات.

وبكل حزن استكمل حديثه: لقد أوصدت أبواب العمل الحلال أمامه وباتت نفسيته سيئة، واستسلم للعرض المغري، وعاد مرة أخرى لترويج المخدرات، وللأسف وقع في دائرة الإدمان وهو حالياً يعالج في مستشفى الأمل بجدة.

ثمن وجبة إفطار
قصة ثالثة يرويها لـ "سبق" أبو مروان، لموظف حكومي في مركز مرموق، ابتلاه الله بمرض الإدمان فأهمل عمله، وأنفق في سبيل الحصول على المخدر أموالاً طائلة، وعندما سكن منزل منتصف الطريق أصيب بإحباط، وهو لا يملك ثمن وجبة إفطار،
عاش منعزلاً عن العالم، ولم يغادر المنزل لمدة طويلة لأنه لا يملك ثمن تنظيف ثوبه.

علاج تكاملي
في البداية عّرف المشرف العام لمجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام الدكتور محمد الزهراني، المتعافي بأنه المريض الذي توقّف عن تعاطي المخدر لأكثر من 6 أشهر، ويظل تحت هذا الاسم طيلة فترة توقفه عن التعاطي ما لم ينتكس، مستعرضاً أهم برامج المستشفى التي تقدم للمتعافي من خلال برنامج علاج تكاملي يتناول الجوانب البيولوجية والنفسية والاجتماعية والدينية للإدمان، يقوم على تنفيذ هذا البرنامج فرق علاجية متعددة التخصصات من أطباء نفسيين، وممرضين واختصاصيين نفسيين واجتماعيين ومرشدين دينيين، ومرشدي تعافي وفني تأهيل وعلاج بالعمل.

وأوضح الزهراني لـ "سبق" أن البرنامج العلاجي يتعامل مع مراحل تطور حاله كل مريض حتى يصل إلى التعافي والتقييم الشامل المتعدد التخصصات لحالة المريض، ثم يتم وضع خطة علاجية بهدف التأهيل النفسي والاجتماعي والوقاية من الانتكاسة، ويُستكمل تنفيذ هذه الخطة بعد خروج المريض من الأجنحة الداخلية والمتابعة بوحدة الرعاية المستمرة، مؤكداً على دور المجمّع في إعادة دمج المتعافين في المجتمع، والعمل على مساعدتهم في حل مشكلاتهم الأسرية وغيرها من المشكلات التي قد تعترض طريق تعافيهم.

الاشتياق للمخدر
وأرجع أسباب انتكاسة المتعافي إلى الاشتياق للمخدر، وأصدقاء التعاطي، وكذلك عدم وجود رغبة في التعافي من خلال عدم إكمال البرنامج العلاجي، ومشاكل أسرية لا تدعم تعافي المريض، محذراً من خطورة الانتكاسة التي تكمن في الجرعة الزائدة إذا أهمل التعامل مع برامج الوقاية منها، ولفت إلى أن الانتكاسة جزء هام في مرض الإدمان لا يمكن الاستهانة به وتجاهله وقد تكون إيجابية لكي لا يستهين المتعافي في التمسك ببرنامج تعافيه.

وأشاد بالتنسيق الدائم مع مكتب العمل بالمنطقة الشرقية لتوظيف العديد من المتعافين، الذين أنهوا مشواراً طويلاً في مسيرة التعافي من الإدمان، مثمناً الدور الكبير الذي يقدمه العديد من رجال الأعمال بالمنطقة من خلال لجنة أصدقاء المرضى في تأمين واستيعاب العديد من المتعافين في وظائف كثيرة في القطاع الخاص.


توظيف المتعافين
من جانبه، أشاد رئيس قسم التوجيه المهني والعلاج بالعمل بمستشفى الأمل بجدة الدكتور علي الشمري، بإحدى الشركات الكبرى بالمملكة لمبادرتها في توظيف المتعافين من الإدمان في وظائف تتوافق مع قدراتهم وخبراتهم السابقة ومؤهلاتهم العلمية، موضحاً أن هؤلاء المتعافين تم تدريبهم في مستشفى الأمل بجدة على أهم المهارات الحياتية، مثل مهارات الاتصال وإدارة الوقت، وإدارة الضغوط النفسية في العمل ومهارات أخرى بالإضافة إلى حصولهم على دورات في الحاسب الآلي، والرعاية اللاحقة لمدة 24 شهراً.

وأبان الشمري لـ "سبق" أن من تم توظيفهم كانوا في بيت منتصف الطريق التابع إدارياً لمستشفى الأمل بجدة، مؤكداً على ضرورة تقييم المتعافي قبل التحاقه بسوق العمل من خلال فريق علاجي متكامل يضم الطبيب النفسي والعضوي، والأخصائي النفسي وأخصائي التوجيه المهني وفني علاج بالعمل، وغيرهم، مشيراً إلى دور قسم التوجيه المهني والعلاج بالعمل في مهمة التوجيه والتشغيل بعد إثبات صلاحيته من الفريق المعالج في جناح الرعاية اللاحقة بالتواصل مع الشركات والمؤسسات الوطنية لإيجاد فرص تدريب وتوظيف للمتعافين وأبنائهم.

وتحدث عن توظيف المتعافين قائلاً: لقد تم توظيف أكثر من ثمانية متعافين وأحد أبنائهم بالمجموعة لمساعدة المتعافين على اجتياز مرحلة صعبة في حياتهم كي لا تدفعهم الظروف المادية القاسية للارتماء في أحضان الجريمة، وأعداء الوطن من المروجين والمهربين للمواد المخدرة، مرجعاً قله توظيف المتعافين للاستعداد البدني والنفسي والسلوكي، وحتى لا يصبح العمل مؤثراً سلبياً على تعافي الشخص، وأعرب عن سعادته بتفوق بعض المتعافين في أدائهم الوظيفي على زملائهم بصورة ملحوظة.


دعم المتعافين

وعن كيفية احتواء المتعافين من الإدمان تحدث لـ "سبق" نائب رئيس جمعية تعافي الخيرية، مبارك الحارثي، قائلاً: إن الجمعية تقوم بدور متميز في التوعية وتقديم الدعم المباشر للمدمن مادياً ومعنوياً، بالتنسيق مع مجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام لتوجيه المتعاطي للعلاج، موضحاً أن الجمعية تساعد أكثر من 450 متعافياً، ولديها سكن خاص للمتعافين من الإدمان وجميع من يشرف عليه من المتعافين، وتتكفل الجمعية بتوفير نفقات المعيشة لهم، وتصرف لهم راتباً ثابتاً.

وأضاف الحارثي: كذلك نقدم محاضرات دينية وجلسات لحفظ القرآن، كما نعمل على دعم المتعافين بالرحلات الإيمانية من عمرة وحج في كل عام مرتين، وأيضاً رحلات الترفيه على مدار العام، مشيراً إلى دعم الجمعية للمتعافين بأكثر من نصف مليون ريال في إيجار منازلهم ورسوم دراسية لمن يرغب في مواصلة الدراسة أو الزواج، وأشاد بتقديم المتعافين للأعمال الخيرية في المجتمع.

وأشاد بدعم الشؤون الاجتماعية للجمعية، مطالباً رجال الأعمال بدعم المتعافين وأسرهم، وأبدى سعادته لحصول بعض المتعافين على وظائف إدارية وقيادية في المجتمع، وكشف لـ "سبق" عن رغبة الجمعية في التعاون مع المعاهد المتخصصة لمنح شهادات للمتعافين تساعدهم في الحصول علي وظيفة حكومية أو في القطاع الخاص، كما كشف عن رغبة الجمعية في الحصول على أكبر مقر بمواصفات خاصة من قاعات تعليم وتدريب وقاعات ترفيه للمتعافين حتى يتم استقبال أكبر عدد منهم.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /18 - 4 - 2012, 2:08 PM   #5

حروف مبعثره غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 27
 تاريخ التسجيل : 8 - 6 - 2008
 المشاركات : 6,058
 النقاط : حروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه سبق ليوم الاربعاء 26-5-1433 , اخبار جريده سبق ليوم الاربعاء 18-4-2012

القحطاني ينفي صحة وجود طائرات تبديد السحب على جدة
المتحدث باسم "الأرصاد": انحسار موجة الغبار على الرياض خلال ساعات

عبير الرجباني- سبق- الرياض: توقع حسين القحطاني المتحدث الإعلامي في الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، انحسار موجة الأتربة التي أدّت إلى انخفاض مدى الرؤية في العاصمة الرياض، وأن تعود الأجواء إلى الاستقرار خلال ساعات، موضحاً أن دخول ما يُسمى كتلة هوائية باردة أسهم في إثارة الأتربة وانخفاض الرؤية.



وقال لــ "سبق" إن انتهاء موجات الغبار التي تمر بها أجزاء من المملكة سيتم في نهاية شهر جمادى الآخرة وتبدأ الحالة تهدأ.

وأضاف أن من المتوقع دخول منخفض حركي مساء الخميس قادم من شمال إفريقيا يؤثر في شمال غرب المملكة مروراً بمكة والمدينة وتصحبه رياحٌ نشطة تؤدي إلى انخفاضٍ في الرؤية وتتأثر به المياه الإقليمية.

ونفى القحطاني وجود طائرات تبديد السحب التي انتشر الحديث عنها كثيرا في مدينة جدة بين الأهالي الذين قالوا إنهم يستمعون عند تجمُّع السحب إلى أصوات طائرات صغيرة.

وقال القحطاني: نحن نبحث عن الأمطار وليس تبديد السحب، وما يُقال شائعات ليس لها أي أساسٍ من الصحة. وأكد أن جدة الآن لا تمر بفترة مطيرة أساساً.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /18 - 4 - 2012, 2:09 PM   #6

حروف مبعثره غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 27
 تاريخ التسجيل : 8 - 6 - 2008
 المشاركات : 6,058
 النقاط : حروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه سبق ليوم الاربعاء 26-5-1433 , اخبار جريده سبق ليوم الاربعاء 18-4-2012

تسجيل الرغبات على الموقع الإلكتروني حتى نهاية دوام الأربعاء 11 / 6
فتح باب النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف الإدارية والتعليمية بالرياض

سبق- الرياض: فتحت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة الرياض، باب النقل الداخلي للعام الدراسي 1432 - 1433هـ، لجميع شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية والإدارية بجميع مكاتب التربية والتعليم والمدارس الحكومية ومعاهد ومدارس التربية الخاصة.

وأوضح مساعد المدير العام للشئون المدرسية سليمان المقوشي، أنه حرصاً من الإدارة عـلى راحة الموظف واستقراره النفسي مما يساعد على زيادة إنتاجه وحسن عطائه، تمت تهيئة الفرصة له لاختيار الجهة التي يرغبها قدر الإمكان لجميع شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية والعاملين بالوظائف الإدارية بالمدارس. وأشار إلى أن تسجيل الرغبات سيكون على موقع إدارة التربية والتعليم (الادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض) الخدمات الإلكترونية (معلم نت)، فيما إمكانية تسجيل رغبات النقل ستكون متاحة حتى نهاية دوام الأربعاء 11 / 6 / 1433هـ، حيث سيتم إغلاق صفحة إدخال الرغبات.



وأشار إلى أنه عند وجود ملاحظة على نتيجة النقل يحق للموظف، ومراجعة إدارة شؤون المعلمين لرفع تظلمه رسمياً خلال 15 يوماً من إعلان الحركة، ولن يُنظر في العدول عن النقل بعد إعلان الحركة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده سبق ليوم الاربعاء 18-4-2012, اخبار صحيفه سبق ليوم الاربعاء 26-5-1433

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه سبق ليوم الاربعاء 4-6-1433 , اخبار جريده سبق ليوم الاربعاء 25-4-2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 25 - 4 - 2012 4:31 PM
اخبار صحيفه عاجل ليوم الاربعاء 26-5-1433 , اخبار جريده عاجل ليوم الاربعاء 18-4-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 19 18 - 4 - 2012 3:30 PM
اخبار صحيفه عكاظ ليوم الاربعاء 26-5-1433 , اخبار جريده عكاظ ليوم الاربعاء 18-4-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 13 18 - 4 - 2012 2:46 PM
اخبار صحيفه الوئام ليوم الاربعاء 26-5-1433 , اخبار جريده الوئام ليوم الاربعاء 18-4-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 17 - 4 - 2012 9:14 PM
اخبار صحيفه سبق ليوم الاربعاء 19-5-1433 , اخبار جريده سبق ليوم الاربعاء 11-4-2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 19 11 - 4 - 2012 11:32 AM


الساعة الآن 4:00 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy