العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار حافز اليوم الأربعااء 2/7/1433 ،، أخبار حافز اليوم الأربعاء 23/5/2012

أخبار حافز اليوم الأربعااء 2/7/1433 ،، أخبار حافز اليوم الأربعاء 23/5/2012 أخبار حافز اليوم الأربعااء 2/7/1433 ،، أخبار حافز اليوم ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /22 - 5 - 2012, 11:46 PM   #1

حروف مبعثره غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 27
 تاريخ التسجيل : 8 - 6 - 2008
 المشاركات : 6,058
 النقاط : حروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond repute

افتراضي أخبار حافز اليوم الأربعااء 2/7/1433 ،، أخبار حافز اليوم الأربعاء 23/5/2012


أخبار حافز اليوم الأربعااء 2/7/1433 ،، أخبار حافز اليوم الأربعاء 23/5/2012

البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل "حافز"





العربية.نتيبدأ في السعودية اليوم تطبيق الائحة التنفيذية التي تشمل عقوبات ضد الباحثين غير الجادين في العمل، التي تعرف أطراف العلاقة وتحدد حقوقهم وواجباتهم وتنظم العلاقة المباشرة بين البرنامج ومستفيديه.
وأوضح برنامج حافز من خلال لائحته التنفيذية، أنه في حال حصول المستفيد على الإعانة المالية، إضافة إلى المزايا الأخرى، فإنه سيتم تخفيض الإعانة بمقدار 200 ريال بصورة دائمة في كل مرة تتحقق فيها ثلاث حالات تشمل عدم تسجيله الدخول إلى موقع حافز الإلكتروني مرّة واحدة على الأقل كل سبعة أيام، وعدم حضوره المواعيد والمقابلات الشخصية دون عذر مقبول، وفي حال عدم حضوره أو عدم إكماله بنجاح دورة تأهيلية أو تدريبية دون عذر مقبول أيضا.
وكشف البرنامج التابع لصندوق تنمية الموارد البشرية وفقاً لصحيفة الاقتصادية، أن هناك ثمانية أسباب يترتب عليها إيقاف صرف الإعانة المالية من "حافز" للمستفيدين بصورة نهائية، حيث جاء في مقدمة هذه الأسباب انتهاء مدة صرف الإعانة المالية المحددة بـ 12 شهرا، وفي حال رفض المستفيد ثلاثة عروض مناسبة للعمل.
كما تقطع الإعانة في حال عدم التحاق المستفيد بأي دورة تأهيلية أو تدريبية، طلب برنامج حافز منه الالتحاق بها، أو عدم إتمامها بنجاح لأربع مرات متتالية أو متفرقة خلال فترة صرف الإعانة المالية، أيضا تقطع الإعانة في حال عدم حضوره في المواعيد التي يحددها "حافز" للمقابلات الشخصية مع أصحاب العمل لأربع مرات متتالية أو متفرقة خلال فترة صرف الإعانة المالية.
ويتعرض المستفيد لقطع الإعانة بشكل نهائي في حال عدم تسجيله الدخول إلى موقع حافز الإلكتروني مرّة واحدة على الأقل كل سبعة أيام ست مرات متتالية أو متفرقة خلال فترة صرف الإعانة المالية.
وسيصبح من اقترب من عمر الـ 35 سنة معرضا لقطع إعانته إن أصبح عمره 36 سنة، كذلك في حال تقديمه معلومات أو بيانات أو مستندات غير صحيحة، وفي حال الوفاة.
وأوضح برنامج "حافز" أنه في حال إيقاف صرف الإعانة المالية عن المستفيد لأسباب أخرى، يحق له التقدّم بطلب جديد بعد زوال الحالة التي ترتب عليها إيقاف صرف الإعانة، ما لم يكن الإيقاف ناتجاً عن تقديم معلومات أو بيانات أو مستندات غير صحيحة.
وشدد برنامج حافز في آخر دليل اللائحة على أنه صُمّم لإعانة الباحثين الجادين عن عمل الحريصين على زيادة فرصهم للحصول على وظيفة مناسبة.
ولإثبات الجدية في البحث عن العمل، طلب البرنامج التقيّد بإشعار "حافز" بكل تغيير قد يطرأ على وضعك وممكن أن يؤدي إلى عدم استيفائك ضوابط الاستحقاق، وحضور المقابلات الشخصية والدورات التأهيلية والتدريبية المنظمة والمقدمة من "حافز"، وتزويد "حافز" بالمستندات والبيانات والمعلومات المطلوبة للتأكّد من استيفاء ضوابط الاستحقاق في حال قيام حافز بالاتصال بك لطلب هذه المستندات، والتقيد بالتعليمات التي يصدرها برنامج حافز.
وفي إطار موازٍ أعلن البرنامج أن عدد المشاهدين للفيديو التعريفي الخاص باللائحة التنفيذية على قنوات اليوتيوب قد تعدى حاجز المليون مشاهد منذ تحميله على موقع البرنامج الإلكتروني منذ أربعة أسابيع.
وفي الإطار نفسه صرح البرنامج بأن عدد من قاموا بتحميل كتيب حافز من على موقع البرنامج الإلكتروني قد تجاوز 870 ألف مستفيد.
وأكد الدكتور خالد العجمي مدير عام برنامج حافز أن حملة التوعية الخاصة باللائحة التنفيذية للبرنامج، التي بدأت منذ مطلع شهر جمادى الآخرة، تهدف إلى رفع درجات الوعي لدى مستفيدي البرنامج حول حقوقهم وواجباتهم وتشجيعهم على مزيد من التفاعل لضمان الاستفادة المثلى من خدمات التدريب والتوظيف التي يوفرها صندوق تنمية الموارد البشرية.
وقال العجمي: "الزيادة المستمرة في مشاهدة وتحميل المواد الإرشادية من جانب المستفيدين دلالة على حرصهم على الاستفادة من مزايا وخدمات البرنامج"، مؤملا أن "يسرع هذا التفاعل الإيجابي من نجاحهم في بحثهم عن الوظيفة المناسبة التي تضمن لهم سبل العيش الكريم".
وأفاد العجمي بأن حملة التوعية المباشرة التي تم إرسالها مباشرة إلى جوالات المستفيدين اعتمدت على الرسائل النصية بنوعيها الإرشادية والتذكيرية.


Hofhv pht. hgd,l hgHvfuhhx 2L7L1433 KK hgHvfuhx 23L5L2012 Hofhv pht. hgd,l hgHvfuhhx 2L7L1433 KK Hofhv pht. hgd,l hgHvfuhx 23L5L2012








  رد مع اقتباس
قديم منذ /23 - 5 - 2012, 9:34 AM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,692
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار حافز اليوم الأربعااء 2/7/1433 ،، أخبار حافز اليوم الأربعاء 23/5/2012

احراجات واستعراض لبيانات الأسر وخصوصياتها أمام عمالة "مقاهي الإنترنت"
مستفيدو حافز بعد الإلزام بالتحديث: اللائحة الجديدة حوّلت "الإعانة" إلى "معاناة"!

عبدالله البرقاوي-سبق-الرياض: تصاعدت نداءات مستفيدو ومستفيدات ، برنامج إعانة العاطلين عن العمل "حافز" ، للمسؤولين في البرنامج ، للتراجع عن قرار الإلزام بالدخول الأسبوعي ، لتحديث البيانات الذي ورد في اللائحة التنفيذية وبدأ تطبيقه أمس ، مشيرين في اتصالات هاتفية مع "سبق" إلى أن الأمر تحوّل من البحث عن إعانة إلى معاناة كبيرة واشكاليات ، تمثلت في استعراض البيانات وخصوصيات الأسر خاصة النساء ، أمام عمالة مقاهي الانترنت ، أو التوسل للمعارف والأصدقاء للدخول نيابة عن المستفيدين ، أملاً في عدم الحسم من إعانة الألفي ريال!.
وجاءت النداءات ، بعد تأكيد البرنامج ، تعامله الجدي مع الشرط الجديد ، ابتداء من أمس الثلاثاء ، وتلويحه بتخفيض إعانة غير المُحدثين لبياناتهم بمقدار 200 ريال بصورة دائمة في كل مرة ، حيث أكد مستفيون ومستفيدات صعوبة الالتزام بهذا الأمر خاصة لسكان القرى النائية ، وذوي الدخل المحدود.

المستفيدة "هـ ، ف" قالت لـ"سبق" : "والله تعرضت لاحراجات بالتوسل للمعارف من أجل الدخول على ملفي وتحديث بياناتي ، وسيستمر الإحراج بشكل أسبوعي ، فلا يوجد لدي خدمة انترنت ولا جهاز كمبيوتر ، والدي بالكاد يصرف علينا ، والدي رجل طاعن في السن ومن الصعوبة أن يذهب لمقاهي الانترنت ، لذا لجأت للمعارف وواجهت الاحراجات املاً في استمرار الإعانة".

ويقول المواطن عواض الشهري لـ"سبق": شاهدت بعيني كبار سن يصطفون أمام مقهى للانترنت في محافظة المجاردة ، لتحديث بيانات بناتهم المستفيدات ، وخصصت المقاهي مبلغاً يتراوح بين 15 إلى 25 ريالً لتحديث بيانات كل مستفيد.

وأكمل الشهري حديثه قائلاً: "مايحدث معاناة يصعب وصفها ، كبار سن يصطفون أمام المحلات و يستعرضون بيانات بناتهم أمام العمالة ويخسرون جزء من الإعانة لهذه الإجراءات الاسبوعية أملاً في عدم انقطاعها".



وأردف بالقول " استعراض البيانات بهذه الطريقة ، له سلبيات عديدة منها كشف خصوصيات الأسر وأرقام الفتيات ، إضافة لإمكانية استغلال هذه المعلومات من قبل ضعاف النفوس خاصة الأجانب العاملين في مقاهي الانترنت ما يترتب عليها أموراً تهدد الأسر".

من جانبه قال المواطن حسين البارقي: "الكثير من المناطق الجنوبية لا تتوفر في قراها النائية خدمات انترنت ، فماذا يعمل المستفيدون من حافز في هذه القرى؟".

ويشاركه المواطن ياسر العتيبي قائلاً " لابد من إعادة النظر في هذا الشرط الإلزامي ، كون الاستثناء ضروري في هذا الشرط ، خاصة للأسر الفقيرة وسكان القرى النائية ، لأنهم يبحثون عن الإعانة لتحسين الدخل وحاجتهم لها ، ولذلك من الصعب أن تجد لدى هذه الأسر أجهزة كمبيوتر وخدمات انترنت".

ويضيف "سكان القرى النائية أصبحوا مخيرين بين معاناة السفر للمدن والبحث عن مقاهي الانترنت ، أو استجداء المعارف والأقارب لتحديث بيانات المستفيدين ، وفي كلا الآمرين أصبحت الأسر مجبرة على استعراض بياناتها الخاصة من اجل إعانة الألفي ريال".

المواطنون طالبوا المسؤولين عن برنامج حافز بإعادة النظر في قرار إلزامية الدخول على الموقع واستبدالها بطريقة أخرى عن طريق رسائل الجوال أو الاتصال على سبيل المثال , مؤكدين انه وكما هو معروف ليست جميع القرى تتوفر فيها خدمات انترنت وليس كل المواطنين لديهم هذه الخدمات.

وكان البرنامج قد وجه رسالة للمستفيدين قال فيها أمس :"كمستفيد من حافز, هناك بعض الالتزامات التي يتوجب عليك التقيد بها لاستمرارية حصولك على الإعانة المالية"، مضيفاً أنّ الهدف من هذه الالتزامات هو ضمان استفادتك من الدورات التدريبية القيّمة وخدمات التوظيف التي يوفرها لك برنامج حافز. وشدد البرنامج على التقيّد بالتزاماته المستمرة والتي من بينها, "تسجيل الدخول الأسبوعي إلى موقع حافز مرة كل 7 أيام على الأقل, والتي من أجلها يفهم المستفيد إجراءات وضوابط حافز ويبقى على اطلاع بآخر تحديثات البرنامج".

وأضاف أن الإبقاء على البيانات مُحدثة بشكلٍ مستمر وإشعار البرنامج بأي تغيير عليها يُساعد على استيفاء المستفيد لضوابط الاستحقاق ولا يُعرّضه للعقوبة.
وأكد أنه لاستمرارية الصرف دون تخفيض ينبغي أن يلتزم المستفيد من إكمال البرامج التدريبية المُقدمة له, وكذلك حضور المقابلات الشخصية التي يُنظمها البرنامج.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /23 - 5 - 2012, 1:22 PM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار حافز اليوم الأربعااء 2/7/1433 ،، أخبار حافز اليوم الأربعاء 23/5/2012

الف شكر لك يالغلا
ماننحرم منك








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار حافز اليوم الأربعااء 2/7/1433 ،، أخبار حافز اليوم الأربعاء 23/5/2012

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار حافز اليوم الجمعة 25/7/1433 ،، أخبار حافز اليوم الجمعة 15 يونيو 2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 15 - 6 - 2012 1:57 AM
أخبار حافز اليوم الاثنين 21/7/1433 ،، أخبار حافز اليوم الاثنين11/6/2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 11 - 6 - 2012 12:20 AM
أخبار مصر اليوم الأربعااء 2/7/1433 ،، أخبار مصر اليوم الأربعاء 23/5/2012 حروف مبعثره صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 22 - 5 - 2012 11:47 PM
أخبار حافز اليوم الاثنين 30/6/1433 ،، أخبار حافز اليوم الاثنين21/5/2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 20 - 5 - 2012 10:48 PM
أخر أخبار حافز يوم الأربعاء 11-6-1433 ، أخر أخبار أعانه حافز يوم الأربعاء 2-5-2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 2 - 5 - 2012 1:02 PM


الساعة الآن 2:37 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy