العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار جريدة عكاظ يوم الأربعاء 2-7-1433، أخبار صحيفه عكاظ يوم الأربعاء 23-5-2012

أخبار جريدة عكاظ يوم الأربعاء 2-7-1433، أخبار صحيفه عكاظ يوم الأربعاء 23-5-2012 أخبار جريدة عكاظ يوم الأربعاء 2-7-1433، أخبار صحيفه ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /23 - 5 - 2012, 8:50 AM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,692
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي أخبار جريدة عكاظ يوم الأربعاء 2-7-1433، أخبار صحيفه عكاظ يوم الأربعاء 23-5-2012


أخبار جريدة عكاظ يوم الأربعاء 2-7-1433، أخبار صحيفه عكاظ يوم الأربعاء 23-5-2012

أخبار جريدة عكاظ يوم الأربعاء 2-7-1433، أخبار صحيفه عكاظ يوم الأربعاء 23-5-2012




نفى إعادة القبول في «الأمنية» بالثانوية العامة .. الأمير أحمد:
العواميّـة أمورها طيبة ولا مبرر لأي جهود أمنية زائدة
عبد المحسن الحارثي (الرياض)


أكد صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية أنه لا صحة لإعادة النظر في إعادة القبول في كلية الملك فهد الأمنية لسابقه لحملة الثانوية العامة، وأنه لم يتم بحث ذلك.
وقال الأمير أحمد لـ «عكاظ»: إن قبول الجامعيين خطوة موفقة وتسير في الطريق الصحيح، وإن التوسع في القبول والتخصصات وارد وحسب الاحتياج.
وأضاف الأمير أحمد للصحافيين بعد رعايته البارحة حفل تخريج دبلومات المعهد العالي للدراسات الأمنية بكلية الملك فهد الأمنية، وذلك في قاعة الملك عبدالعزيز بمقر الكلية في الرياض، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية: إن كثرة السرقات أو غيرها من الحوادث الطبيعية نظرا لزيادة عدد السكان والمقيمين، مؤكدا أن الجهود مبذولة لتغطية كل الأماكن أمنيا، فالجهد مبذول.
وحول آخر التطورات في قضية اختطاف الخالدي قال سموه لم يبلغنا شيء وعدم التعجل أفضل وإن شاء الله يعود سالما.
وأكد الأمير أحمد أن الانفجار الذي وقع في اليمن الشقيق مؤلم ولا إسلامي ولا إنساني ويشجبه أي إنسان، وخادم الحرمين الشريفين بلغ مشاعر الشعب السعودي للإخوة اليمنيين ونحن نشجبه.
وتساءل الأمير أحمد عن من يعادي رجال الأمن والقوات المسلحة الذين يعدون العدة لمكافحة الجريمة وحماية الوطن.
وعن توحيد أرقام الطوارئ الخاصة بالجهات الأمنية قال الأمير أحمد: في رأيى الشخصي يصعب هذا والحوادث تختلف والمطلوب هو سرعة الإبلاغ ولو كان الرقم موحدا فإن تناقل المعلومة يضيع الوقت خاصة في حالة وقوع الحرائق لا قدر الله.
وعن جهود مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة قال الأمير أحمد: «المركز أوجد لدخول هؤلاء المجتمع كغيرهم من المواطنين وما يصدر عن المعهد سيكون مقبولا بلا شك وإلا ما قيمة الشهادة التي يحملها».
وعن تقييم الأوضاع في العوامية قال سموه: «ليس هناك جديد، فهي جزء من هذا الوطن والحمد لله أمورها طيبة، وإن شاء الله نطمح إلى أن تكون الأمور للأحسن ولا مبرر أراه لأي جهود أمنية زائدة أو مبرر لخروج عن النظام لأي أحد، والمبرر معدوم والجهود الأمنية عادية مثلها مثل أي مكان آخر».
وكان مدير عام كلية الملك فهد الأمنية قد ألقى كلمة رحب فيها بنائب وزير الداخلية على رعايته حفل التخرج، رافعا التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ــ حفظه الله ــ بمناسبة الذكرى السابعة لتوليه ــ أيده الله ــ مقاليد الحكم، راجيا من الله أن تمتد هذه السنوات وتتضاعف هذه المنجزات.
ونوه اللواء الشعلان بصدور الموافقة الكريمة على إنشاء معمل للأدلة الرقمية الجنائية الذي سيتم تدشينه بعد أشهر قليلة وإلى استحداث دبلوم للأدلة الرقمية.
وقال: إن الكلية تنفذ العشرات من البرامج التدريبية المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة، إضافة إلى مشاركة منسوبيها في العديد من المؤتمرات والندوات والمناشط العلمية المتنوعة، كما وسعت من الابتعاث للدراسات العليا والتخصصية.
وأضاف: إن لدى الكلية أكثر من 40 مبتعثا للدراسات العليا في عدد من الجامعات، وسينضمون إلى الكادر التعليمي الذي يضم حوالى 80 من حملة الدكتوراه، مفيدا أن الاتحاد الدولي لكليات الشرطة وافق على عقد اجتماعه السنوي ومؤتمره في العام القادم في المملكة وباستضافة من الكلية..

وأشار مدير عام كلية الملك فهد الأمنية إلى أن الكلية بدأت منذ العام الماضي بتدشين سبعة دبلومات معدة بطريقة علمية ومنهجية.
ثم شاهد نائب وزير الداخلية والحضور فيلما وثائقيا عن دبلومات المعهد العالي للدراسات الأمنية.


Hofhv [vd]m u;h/ d,l hgHvfuhx 2-7-1433K wpdti 23-5-2012 Hofhv [vd]m u;h/ d,l hgHvfuhx 2-7-1433K Hofhv wpdti u;h/ d,l hgHvfuhx 23-5-2012








  رد مع اقتباس
قديم منذ /23 - 5 - 2012, 8:51 AM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,692
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار جريدة عكاظ يوم الأربعاء 2-7-1433، أخبار صحيفه عكاظ يوم الأربعاء 23-5-2012

سليمان بحث مع خادم الحرمين التطورات.. وزراء ونواب ومراقبون لبنانيون لـ «عكـاظ»: عبدالله قدّم لنا طوق النجاة
الملك للرئيس اللبناني: أطراف خارجية لا تريد الخير للبنان والعرب
محمد طالب الأحمدي،واس (جدة)،زياد عيتاني (بيروت)


بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود برقية لفخامة الرئيس ميشيل سليمان رئيس الجمهورية اللبنانية في ما يلي نصها:
فخامة الرئيس ميشيل سليمان
رئيس الجمهورية اللبنانية
تحية طيبة وبعد:
تتابع المملكة العربية السعودية ببالغ القلق تطورات أحداث طرابلس وخصوصا لجهة استهدافها لإحدى الطوائف الرئيسة التي يتكون منها النسيج الاجتماعي اللبناني.
وكما تعلمون فخامتكم فإن المملكة العربية السعودية، وانطلاقا من العلاقات الأخوية بيننا والحرص على أمن لبنان واستقراره في ظل سيادته ووحدته الوطنية والإقليمية، لم تأل جهدا في سبيل الوقوف إلى جانب لبنان ودعمه، بدءا من اتفاق الطائف ووصولا لاتفاق الدوحة. علاوة على بذل المملكة ودول مجلس التعاون كافة الجهود في سبيل دعم لبنان اقتصاديا لتحقيق نمائه وازدهاره.
ولعلكم تتفقون فخامتكم على أن هذه الجهود، مهما بلغ حجمها، ووصل مداها سوف تظل قاصرة إن لم تستجب كافة الأطراف اللبنانية الفاعلة لها، وتغلب مصلحة الوطن اللبناني أولا على ما عداه من مصالح فئوية ضيقة، أو خدمة مصالح أطراف خارجية لا تريد الخير للبنان، ولا المنطقة العربية عموما.
ونظرا لخطورة الأزمة وإمكانية تشعبها لإحداث فتنة طائفية في لبنان، وإعادته لا قدر الله إلى شبح الحرب الأهلية، فإننا نتطلع إلى حكمة فخامتكم في محاولة التدخل لإنهاء الأزمة، وفي الإطار العام لمبادرتكم ورعايتكم للحوار الوطني اللبناني، وحرصكم على النأي بالساحة اللبنانية عن الصراعات الخارجية، وخصوصا الأزمة السورية المجاورة لها.
ولفخامتكم أطيب تحياتي.
خادم الحرمين الشريفين
عبد الله بن عبد العزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية

الرئيس اللبناني: حريصون على سلامة السياح وفي مقدمتهم السعوديون
سفير المملكة يكشف لـ «عكاظ»: خطة لإجلاء الرعايا عبر وسائط بحرية وجوية
محمد طالب الأحمدي (بيروت ـ هاتفيا)
كشف لـ«عكاظ» سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان علي سعيد عواض عسيري عن خطة أمنية أعدتها سفارة المملكة لإجلاء الرعايا والسياح السعوديين من لبنان إذا دعت الحاجة لذلك، بحسب نتائج مراقبة السفارة للوضع العام، وفحوى الاتصالات المكثفة مع القيادات في لبنان، ومع الجهات المعنية التي يأتي في مقدمتها وزارة الداخلية.


وحول كيفية إجلاء السعوديين إلى المملكة، وسط الأحداث التي تشهدها سورية وإغلاق السفارة السعودية في دمشق، بخلاف ما كان عليه عام 2008م عندما جرى إجلاؤهم عبر المنفذ البري إلى دمشق ومنها إلى المملكة، وأوضح السفير العسيري «الخطة الأمنية راعت كل الظروف المحيطة، إذ تتنوع وسائل الإجلاء أو تسهيل مغادرة الراغبين عبر وسائط نقل جوية وبحرية».
وقال السفير السعودي في بيروت عقب لقائه رئيس الجمهورية اللبنانية ورئيس الحكومة «نحن لا نقول للمواطنين تعالوا إلى لبنان، ولا نقول للرعايا والسياح غادروا، فهذا يتحدد طبقا للوضع العام، ولا شك أن الوضع الآن جيد، ولا يستدعي الإجلاء، لكنني لا أتنبأ بما سيحدث غدا، ونأمل أن لا تدفعنا الضرورة لمثل ذلك. مشيرا إلى أن السعوديين يتنوع وجودهم في لبنان بين طلاب في عدة جامعات، وآخرين متزوجين من لبنان، أو مقيمين للنقاهة، بجانب السياح، وأن عدد الطلاب يقارب 400 طالب».
وأكد السفير العسيري أن السفارة تبذل جهودها في سبيل سلامة المواطنين وتحقيق الأمن لهم، إذ بنت قاعدة معلومات تتواصل من خلالها بجميع السعوديين عبر رسائل الجوال والبريد الإلكتروني، لافتا إلى أنه سيجتمع مع الطلاب الأحد المقبل.
إلى ذلك استقبل رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشيل سليمان في بيروت أمس السفير العسيري، واستعرض اللقاء الذي يأتي في إطار حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على أمن وسلامة المواطن السعودي في لبنان آخر التطورات التي تشهدها الساحة اللبنانية وانعكاساتها على أمن وسلامة المواطنين السعوديين الموجودين في لبنان والقادمين إليها خلال موسم الصيف.
وأكد الرئيس اللبناني أن الدولة اللبنانية تسخر جميع أجهزتها السياسية والأمنية للحد من تداعيات الأحداث الأخيرة، وأن الوضع الأمني تحت السيطرة. وأنهم حريصون على سلامة السياح وفي مقدمتهم السعوديون. وحمل الرئيس اللبناني السفير عسيري تحياته إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، مثمنا متانة العلاقات الأخوية التي تربط البلدين.

وزراء ورؤساء أحزاب ونواب برلمانيون ومحللون سياسيون لبنانيون لـ «عكـاظ»:
رسالة الملك عبد الله للرئيس سليمان دعوة مخلصة لإنقاذ لبنان

زياد عيتاني، محمود عيتاني، بارعة فارس، راوية حشمي (بيروت)
اعتبر عدد من الوزراء ورؤساء الأحزاب والنواب البرلمانيين والمحللين السياسيين اللبنانيين برقية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لرئيس جمهورية لبنان ميشيل سليمان، بمثابة رسالة من قائد حكيم وصديق حريص على لبنان وأمنه واستقراره. وقالوا في تصريحات لـ«عكـاظ» إن الرسالة الكريمة تتضمن دعوة مخلصة لحماية لبنان من الأخطار التي تحدق به وعلى جميع اللبنانيين «موالاة ومعارضة» التجاوب معها لإنقاذ بلادهم من الوقوع مجددا في أتون الحرب الأهلية.
وزيرا السياحة والمهجرين:
نداء الملك للبنانيين طوق أمان لضمان سلامة بلدهم


رحب عدد من وزراء الحكومة اللبنانية برسالة خادم الحرمين الشريفين إلى الرئيس اللبناني ميشيل سليمان، مؤكدين أنها تعبر عن حرص وحب الملك عبدالله بن عبدالعزيز للبنان وشعبه.
وزير السياحة (ممثل التيار العوني في الحكومة) فادي عبود أشار إلى أن رسالة الملك عبدالله إلى الرئيس سليمان في هذا الظرف الدقيق والخطير الذي يحيط بلبنان إنما هي رسالة إيجابية من قائد حكيم، وأن كلام خادم الحرمين الشريفين هو كلام إيجابي جدا، ويجب أن يجد الآذان الصاغية من الأطراف اللبنانية كافة. فهذه الرسالة لا يختلف عليها اثنان، وعلينا في لبنان أن نأخذها بمحمل الجدية ونعمل لإعادة إحياء الحوار وننأى بالبلد بعيدا عن الأخطار الخارجية المتربصة له. وأضاف «كلام الملك عبدالله موزون ودقيق في مرحلة دقيقة وأتمنى على الجميع أن يعوا خطورة المرحلة التي نمر بها وأتمنى من كل فريق أن يبدأ بالحوار الذي لا بد منه، والمفروض أن يصغوا إلى صوت المملكة التي لم تفرق يوما بين اللبنانيين ووقفت إلى جانبهم في كل ظروفهم وفي كل الأوقات».
ورأى وزير المهجرين (ممثل جبهة النضال الوطني في الحكومة) علاء الدين نزو، أن هذا ليس بجديد على المملكة العربية السعودية ولا على خادم الحرمين الشريفين، فقد كانت المملكة بقيادته حريصة دائما على وحدة لبنان وسلمه الأهلي واقتصاده ورفاه شعبه، عبر دورها الكبير في اتفاق الطائف أو في اتفاق الدوحة ثم بإعادة إعمار لبنان. وأضاف «هذه الرسالة تعبر هذه المرة بشكل خاص وودي عن حرص المملكة وقائدها الملك عبدالله على ضرورة استمرار الحوار بين اللبنانيين وتلاقيهم من أجل حماية سلامتهم واستقرارهم في هذه الأيام الصعبة التي تحمل تهديدات كبيرة على السلم الأهلي اللبناني كما تشكل هذه الرسالة دعوة واضحة لكافة الفرقاء اللبنانيين أن يسقطوا شروطهم وأن يتوجهوا للحوار تحت شعار حفظ لبنان وسلمه الأهلي». وختم ترو قائلا «شكرا لخادم الحرمين الشريفين على هذا الموقف الأبي الذي لطالما تعودنا عليه صديقا وفيا إلى جانب لبنان في كل الظروف».
رؤساء أحزاب ومحللون:
رسالة خادم الحرمين فرصة أخيرة للبنان

أكد رؤساء أحزاب ومحللون سياسيون لبنانيون أن رسالة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للرئيس ميشيل سليمان تمثل رسالة أخ كبير للبنان حريص على استقراره وسلامته ووحدة أراضيه. وقالوا لـ«عكاظ» انه يجب أن تشكل فرصة للبنانيين لإعادة اطلاق الحوارالوطني للخروج من المأزق الذي بات يعيش فيه.
رئيس حزب الاتحاد «الحركة التصحيحية» حسن شلحة قال: رسالة خادم الحرمين الشريفين هي نداء محب للبنان حريص على أمنه واستقراره، ويجب على اللبنانيين سواء في الموالاة أو المعارضة تلقفها والسير على وحيها لإنقاذ السلم الأهلي من المخاطر التي تحدق به. كما أن عليهم أن يدركوا أن مصالحهم الوطنية لا يمكن أن تتحقق الا عبر الحوار الصادق والابتعاد عن كل الحرائق الاقليمية وتجنيب لبنان نارها. واختتم شلحة قائلا مرة أخرى: يؤكد الملك عبدالله بن عبدالعزيز أن لبنان بأرضه وشعبه يعيشون في قلبه وضميره، وأن المملكة كانت وستبقى الشقيق الاكبر.

ورأى مدير كلية الاعلام في الجامعة اللبنانية «الفرع الأول» الدكتور إياد عبيد ان «خادم الحرمين الشريفين وحكومة المملكة العربية السعودية لطالما كانت حريصة على استمرار الحوار بين اللبنانيين وحريصة على استقرار وصون وحدة هذا البلد الذي تراه عزيزا عليها وحريصة على استقراره السياسي والامني والاقتصادي». وتابع ان «هذه الرسالة الموجهة من صديق كبير للبنان هو الملك عبدالله الى الرئيس ميشال سليمان هي فرصة ربما تكون الأخيرة كي يعبر اللبنانيون من هذه المرحلة الخطرة التي ستكون تداعياتها كبيرة على سلمنا الاهلي اذا لم يتم تجاوزها. وقد كان خادم الحرمين واضحا في رسالته ان الحوار بين اللبنانيين هو الحل الوحيد وهو جوهر هذه الرسالة التي على المسؤولين اللبنانيين تلقفها».
وقال المحلل السياسي فؤاد مطر ان «رسالة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الى الرئيس اللبناني تشكل حدثا كبيرا وصوتا صادقا، على المسؤولين اللبنانيين سماعه بشكل سريع والعمل على بذل كل الجهود في سبيل انقاذ لبنان من الوقوع مجددا في أتون الحرب الاهلية». واستطرد ان «الرسالة الكريمة واضحة المعالم فهي تحدد شرطين لإنقاذ لبنان من المأزق الحالي اولا تثبيت سياسة النأي بالنفس عما يحصل في سوريا قولا وفعلا، ثانيا اطلاق الحوار الوطني برعاية الرئيس ميشال سليمان لأن البديل عن الحوار هو الحرب ولا شيء آخر».
وشدد مطر على أن ما حصل في الشمال سواء في طرابلس او في عكار اولا وفي بيروت تاليا يؤكد ان هناك من يسعى لإشعال الساحة اللبنانية من اجل مصالح غير لبنانية وهذا ما على الجميع ادراكه والعمل على تفاديه ولا يكون ذلك الا عبر الحوار الوطني الواضح والصريح.
نواب البرلمان اللبناني:

الملك عبد الله هو الوحيد الذي يستطيع إنقاذ لبنان


رأى عدد من نواب البرلماني اللبناني أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أكد مجددا عبر الرسالة التي وجهها الى الرئيس ميشيل سليمان أنه صديق للبنان حريص على أمنه واستقراره والعيش الكريم لشعبه بكل طوائفه وميوله السياسية، مشددين في تصريحات لـ«عكاظ» على ضرورة اعتبار هذه الرسالة فرصة لاجتماع اللبنانيين وتعاونهم في سبيل الخروج من النفق الخطير.
عضو كتلة المستقبل «نائب بيروت» عاطف مجدلاني قال «نحن اللبنانيون نؤيد كل كلمة وكل موقف يصدر عن خادم الحرمين الشريفين، ونتمنى أن نجد الوسيلة لتنفيذ دعوة هذا القائد لأننا اليوم في أمس الحاجة الى أن تكون لدينا الامكانيات لتنفيذ ما هو لمصلحة لبنان واللبنانيين». وأضاف «لا ننسى فضل المملكة وقيادتها الحكيمة على لبنان في كل الأيام العصيبة التي مرت علينا، فلبنان موجود والدستور موجود بفضل جهود المملكة التي انبثق عنها اتفاق الطائف. فقد يكون لبنان اليوم في حاجة الى هكذا مساعدة وبهذا المستوى لمواجهة المخطط الاقليمي الذي بدأ بالتوجه اليه لتفتيته». وأشار الى أن «لبنان يواجه حاليا مخططا ظهر مع تصريح بشار الجعفري الذي يهدف الى تحويل لبنان الى ساحة فوضى وإلى التشكيك في قدرة لبنان واللبنانين على النهوض وأنه لا يستطيع أن يكون دولة مستقلة».
وعن إحياء الحوار الوطني قال مجدلاني «لا يمكننا في هذه الظروف الا الالتئام حول طاولة الحوار، فمصلحة وأمن لبنان يجب أن تكون عند كل اللبنانيين أولا، ولم يعد مقبولا ان يكون هناك سلاح غير شرعي خارج اطار مؤسسات الدولة. فنحن مع أي حوار يعيد بسط سلطة الدولة على كافة الأراضي اللبنانية، ودعوة خادم الحرمين الشريفين الى الرئيس اللبناني لرعاية هذا الحوار إنما هي نداء عاجل لحماية لبنان من الأخطار المحدقة به».
من جهته، قال النائب البرلماني سمير الجسر «نائب طرابلس» ان «رسالة خادم الحرمين الشريفين الى رئيس لبنان في هذه الظروف بالذات انما هي رسالة تاريخية، فقد عودتنا المملكة الوقوف الى جانبنا ماليا وإنمائيا والتاريخ القديم والجديد يشهد بذلك، فالمملكة وقيادتها الحكيمة طالما كانت منفتحة بسياستها على كافة الاطراف اللبنانية وليست مع فئة دون أخرى، فليس غريبا وقوف المملكة الى جانب لبنان خاصة في الظرف الراهن والاخطار باتت محدقة بنا من كل حدب وصوب». وعن النأي بلبنان عن الأحداث الخارجية خاصة الأزمة السورية قال الجسر ان «الموقف والتضامن مع الشعب السوري شيء والتدخل في الشأن السوري شيء آخر، فنحن نستشعر خوف المملكة على لبنان ونحن مع النأي به عن الأخطار المحيطة به، فلا نقبل أن تكون الأراضي اللبنانية منطلقا وساحة لصراعات الآخرين. ولا نتصور أن الثورة السورية في حاجة لدعم بشري يأتيها من لبنان أو من أية دولة أو حزب أو طرف، فمطلب خادم الحرمين الشريفين بالنأي بلبنان عن الأخطار والاحداث انما ينطلق من حرصه على استقرار البلد وأمنه».
فيما قال النائب البرلماني نديم الجميل «لقد كان الملك عبدالله بن عبدالعزيز والمملكة العربية السعودية دائما الى جانب لبنان في السراء والضراء، ورسالة اليوم تأتي استمرارا لهذا الموقف الكبير ونتمنى ان يتلقفها الجميع ويخرجوا لبنان من كل المحاور الخارجية ليعملوا معا وفقا لمفهوم مصالح لبنان الوطنية الخالصة».







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار جريدة عكاظ يوم الأربعاء 2-7-1433، أخبار صحيفه عكاظ يوم الأربعاء 23-5-2012

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار صحيفة عكاظ يوم الأربعاء 14-8-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الأربعاء 4-7-2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 4 - 7 - 2012 5:43 PM
أخبار جريدة سبق يوم الأربعاء 2-7-1433، أخبار صحيفه سبق يوم الأربعاء 23-5-2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 23 - 5 - 2012 8:56 AM
أخبار جريدة عكاظ يوم الأربعاء 11-6-1433, أخبار صحيفه عكاظ يوم الأربعاء 2-5-2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 2 - 5 - 2012 8:58 PM
أخبار جريدة سبق يوم الأربعاء 11-6-1433, أخبار صحيفه سبق يوم الأربعاء 2-5-2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 2 - 5 - 2012 2:49 AM
أخبار جريدة الرياض يوم الأربعاء 11-6-1433, أخبار صحيفه الرياض يوم الأربعاء 2-5-2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 2 - 5 - 2012 1:10 AM


الساعة الآن 7:57 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy