العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار جريدة عكاظ يوم الجمعه 4-7-1433، أخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعة 25-5-2012

أخبار جريدة عكاظ يوم الجمعه 4-7-1433، أخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعة 25-5-2012 أخبار جريدة عكاظ يوم الجمعه 4-7-1433، أخبار صحيفه ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /24 - 5 - 2012, 10:17 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي أخبار جريدة عكاظ يوم الجمعه 4-7-1433، أخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعة 25-5-2012


أخبار جريدة عكاظ يوم الجمعه 4-7-1433، أخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعة 25-5-2012


Hofhv [vd]m u;h/ d,l hg[lui 4-7-1433K wpdti hg[lum 25-5-2012 Hofhv [vd]m u;h/ d,l hg[lui 4-7-1433K Hofhv wpdti u;h/ d,l hg[lum 25-5-2012








  رد مع اقتباس
قديم منذ /25 - 5 - 2012, 2:59 PM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار جريدة عكاظ يوم الجمعه 4-7-1433، أخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعة 25-5-2012

آلاف خريج في أمريكا يلتحقون بـ 180 شركة ومؤسسة حكومية
أحمد العرياني، حسين المحضار (واشنطن)


يشهد وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين في الولايات المتحدة الامريكية عادل الجبير، اليوم، انطلاق يوم المهنة السعودي المصاحب لحفل تكريم الدفعة الخامسة من خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، إذ يصل عدد الخريجين الى 6 آلاف خريج خلال هذا العام في درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه. ويشتمل حفل هذه السنة على دورة تدريبية في الريادة مقدمة من معهد ريادة الأعمال الوطني، فضلا عن أمسية رؤساء تحرير ونخب إعلامية بعنوان (الإعلام الجديد.. إلى أين)، وأمسية رجال أعمال يقدمها الدكتور وليد فتيحي بعنوان (عشرون متطلبا لنجاح الإنسان وبناء الحضارة) وأمسية يقدمها عضو مجلس الشورى نجيب الزامل، ومعرض للمبتعثين المتميزين.


وبين الملحق الثقافي السعودي في أمريكا الدكتور محمد العيسى أن وزير التعليم العالي سيدشن ضمن حفل التخرج ملتقى يوم المهنة الذي تطلقه الملحقية بمشاركة ممثلي نحو 180 شركة سعودية ومؤسسة حكومية تسعى لاستقطاب الكفاءات المميزة من الطلاب الخريجين، مشيرا الى أن المعرض سيضم أيضا جناحا للطلاب المميزين يضم عددا من الطلاب السعوديين الذين حصلوا على براءات الاختراع والمكتشفات الطبية، مؤكدا على ان هذه الدفعة من الخريجين هي إحدى الثمار العظيمة للسياسة الحكيمة التي تنتهجها بلادنا بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
وعبر عدد من الخريجين لـ«عكاظ» عن فرحتهم بهذه المناسبة التي تعد الاغلى في حياتهم، ويتطلعون بشوق -على حد تعبيرهم- للعودة الى ارض الوطن الغالي من اجل المساهمة بشكل فاعل في دفع عجلة التنمية في المملكة، والمشاركة بجدية في النهوض بالوطن من خلال العمل في شتى المجالات وفي كافة التخصصات في القطاعين العام والخاص.
وأوضح الخريج نايف الحازمي أنه لا يستطيع ان يصف سعادته في مثل هذه اللحظات التي تعد الاغلى في حياته، معتبر انه «حان الوقت لكي نرد جزءا بسيطا مما قدمه لنا الوطن بابتعاثنا من خلال العودة للمساهمة بشكل فاعل في خدمته في مجال تخصصنا بكل جد واجتهاد».
الخريج ماجد الحنيطي اشار الى ان «مرحلة الدراسة انتهت الآن وامامنا المشوار الاهم في الحياة وهو العمل على نهضة وازدهار وطننا الغالي من اجل رفعته وحتى نساهم في جني ثمار برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي».
فيما بين الخريج محمد المهيملي أن السنوات التي قضاها وزملاؤه في جد واجتهاد من اجل الحصول على الشهادة العليا من ارقى الجامعات الامريكية سيترجمونها على ارض الواقع «من خلال العمل في مجال التخصص في وطننا الغالي الذي لم يبخل علينا وسوف نبذل الغالي والنفيس حتى نساهم في رفعته وعلو شأنه».
وقال الخريج مراد فضل «سنوات طوال قضيناها في تحصيلنا العلمي لنعود للوطن حاملين الشهادة العليا لنرفع رأس الوطن ونعلي رايته في شتى المجالات».







  رد مع اقتباس
قديم منذ /25 - 5 - 2012, 3:00 PM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار جريدة عكاظ يوم الجمعه 4-7-1433، أخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعة 25-5-2012

ضبط 6674 طبيبا وصيدليا بشهادات مزورة في القطاع الخاص
التعاقد مع 3 مستشفيات في كل منطقة لتغطية عجز الأسِرّة
عبدالله المقاطي (ظلم)،ماجد الصقيري (المدينة المنورة)


اعتمدت وزارة الصحة مؤخرا حزمة من الاجراءات تستهدف الاستفادة من امكانيات مستشفيات القطاع الخاص في حالة عدم توفر أسرة داخل المستشفيات الحكومية، خاصة للحالات الحرجة وحالات العناية المركزة، وحديثي الولادة، والولادات عالية الخطورة.
وتضمنت التوصيات والإجراءات الجديدة التي وافق عليها وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة، التأكيد على أهمية استمرار العمل بآلية ابرام العقود مع مستشفيات القطاع الخاص في المناطق والمحافظات عن طريق الاعلان عن منافسة بين المستشفيات التي تتوفر فيها الشروط والمواصفات التي تتناسب مع طموحات وتطلعات الوزارة، على ان يختصر التحويل بهذه الآلية على حالات العناية المركزة وحديثي الولادة والولادات عالية الخطورة فقط.
كما تضمنت الاجراءات التي جرى الاتفاق عليها في اجتماعات رفيعة المستوى في الوزارة لدراسة تنظيم الإحالات لمستشفيات القطاع الخاص، الاتفاق على إمكانية التعاقد مع ثلاثة مستشفيات في كل منطقة كحد اقصى، شرط توافر الامكانيات المطلوبة، على ان يتم الرفع بأسماء المستشفيات المؤهلة حسب المواصفات والشروط المعدة من قبل الوزارة والعدد المطلوب التعاقد معه من قبل المنطقة او المحافظة الى الادارة العامة للطوارئ الصحية مدعمة بالاحصائيات والمبررات للعمل على طرحها في منافسة عامة.


من جهة اخرى، تقرر إلزام جميع مستشفيات القطاع الخاص بضرورة ابلاغ إدارة الطوارئ والازمات في الشؤون الصحية بالمنطقة او المحافظة عن الحالات الاسعافية التي يتم نقلها لهم بواسطة سيارات اسعاف الهلال الاحمر او حالات المرضى فاقدي الوعي المنقولة للمستشفيات بواسطة المواطنين، وذلك خلال 24 ساعة ليتسنى اتخاذ الاجراء المناسب تجاهها، وأن الوزارة لن تتحمل تكلفة الحالات التي لا يتم الابلاغ عنها ويتحمل المستشفى الخاص كامل المسؤولية وما يترتب عليها في حالة عدم استقرارها حسب اللائحة التنفيذية لنظام المؤسسات الصحية الخاصة.

يشار الى ان هذه القرارات التي وافق عليها وزير الصحة جاءت خلال اجتماع دراسة تنظيم الإحالات للقطاع الخاص والذي تضمن الاطلاع على احصائيات خاصة بأعداد وتكلفة الحالات الطارئة والحرجة المحالة الى اقسام العناية المركزة في مستشفيات القطاع الصحي الخاص التي يتم التعاقد معها والمستشفيات الخاصة الاخرى في المناطق والمحافظات التي يتم تحويل الحالات اليها حال عدم توفر اسرة في مستشفيات الوزارة، حيث اتفق المجتمعون على القرارات عقب دراسة تنظيم الإحالات ووضع الضوابط التي تضمن تقديم خدمات مميزة للمرضى وتكفل تقليل النفقات وتوحيد الإجراءات في هذا الجانب.
من جهة أخرى، شددت وزارة الصحة على أصحاب المؤسسات الصحية الخاصة بضرورة إبلاغ منسوبيها من الكوادر الفنية (أطباء وفنيين) ممن ثبت قيامهم بتزوير شهاداتهم العلمية، بضرورة مراجعة الجهات الأمنية قبل مغادرة المملكة. جاء ذلك بعدما تم الكشف عن تزوير في شهادات وخبرات 6674 طبيبا وصيدليا تم استقدامهم للعمل في القطاع الصحي الخاص.
وأكدت الوزارة في خطاب بهذا الشأن (حصلت «عكاظ» على نسخة منه) على جميع من صدر بحقه قرار عدم التأهيل بسبب التزوير، بالتوقف فورا عن العمل في المؤسسة الصحية الخاصة التي قدم للعمل بها، وذلك حتى الانتهاء من التحقيق في قضية التزوير.
وأكد الخطاب على تطبيق القرارات السابقة التي أقرتها الوزارة ومنها أخذ تعهد خطي على صاحب المؤسسة الصحية الخاصة والممارس الصحي بتطبيق الضوابط الجديدة.
وحذرت الوزارة أصحاب المؤسسات الصحية الخاصة من تمكين من صدر بحقهم قرار عدم تأهيل بسبب القصور المهني، من العمل داخل المؤسسة، مطالبة بترحيلهم على الفور. جاء ذلك بعد صدور عدد من التوصيات من قبل اللجنة الخماسية المشكلة من وزارات (الداخلية، الصحة، التعليم العالي، والمالية) وهيئة الرقابة والتحقيق، تضمنت عدم منح الإقامة للكوادر الفنية العاملة في المؤسسات الصحية الخاصة إلا بعد استكمال إجراءات التقديم لـ«بطاقة التصنيف المهني» من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، عدم تجديد الإقامة أو البت في إجراءات نقل الكفالة إلا بعد تقديم بطاقة التصنيف المهني سارية المفعول، ضرورة إبلاغ إمارات المناطق عن جميع المعاهد التعليمية المختصة بالتدريب والتعليم الطبي التي يثبت بيعها لشهادات علمية طبية مزورة لمباشرة التحقيق مع المعاهد المتورطة، بالإضافة إلى استمرار التعاون بين الهيئة السعودية للتخصصات الصحية والمكاتب العالمية المتخصصة في دراسة الشهادات العلمية التي يتم تقديمها من قبل الكوادر الفنية العاملة في المؤسسات الصحية الخاصة. وطالبت التوصيات بتطبيق التصنيف والتسجيل على كافة منسوبي القطاعات الصحية الحكومية والخاصة من حاملي الشهادات الداخلية والخارجية والاستفادة من دور السفارات والملحقيات الثقافية ومكاتب التوظيف والمكاتب الصحية في الخارج للتأكد من صحة الشهادات والمصادقة عليها قبل منح التأشيرة أو التعاقد. وشددت التوصيات على إيقاف المتورطين بالشهادات المزورة عن العمل الصحي، مع أخذ تعهد خطي على صاحب المنشأة والممارس الصحي بعدم العمل إلى حين البت في قضيته وتطبيق العقوبات اللازمة حسب الأنظمة المتبعة، حاثة جهات الضبط والتحقيق والقضاء بسرعة إنهاء مثل هذه القضايا. يذكر أن توصيات اللجنة الخماسية التي أقرتها وزارة الصحة بـ«خطاب رسمي» تم توجيهها لجميع المؤسسات الصحية الخاصة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار جريدة عكاظ يوم الجمعه 4-7-1433، أخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعة 25-5-2012

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار جريدة عكاظ يوم الجمعه 25-7-1433، أخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 15-6-2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 15 - 6 - 2012 7:13 AM
أخبار جريدة عكاظ يوم الجمعه 18-7-1433، أخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 8-6-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 8 - 6 - 2012 2:36 PM
أخبار جريدة عكاظ يوم الجمعه 11-7-1433، أخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 1-6-2012 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 31 - 5 - 2012 11:19 PM
أخبار جريدة عكاظ يوم الجمعه 20-6-1433, أخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 11-5-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 11 - 5 - 2012 3:20 PM
أخبار جريدة عكاظ يوم الجمعه 13-6-1433, أخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 4-5-2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 4 - 5 - 2012 3:53 PM


الساعة الآن 9:53 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy