العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار جريدة المدينه يوم الاثنين 7-7-1433، أخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 28-5-2012

أخبار جريدة المدينه يوم الاثنين 7-7-1433، أخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 28-5-2012 أخبار جريدة المدينه يوم الاثنين 7-7-1433، أخبار صحيفه ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /27 - 5 - 2012, 9:41 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي أخبار جريدة المدينه يوم الاثنين 7-7-1433، أخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 28-5-2012





Hofhv [vd]m hgl]dki d,l hghekdk 7-7-1433K wpdti 28-5-2012 Hofhv [vd]m hgl]dki d,l hghekdk 7-7-1433K Hofhv wpdti hgl]dki d,l hghekdk 28-5-2012








  رد مع اقتباس
قديم منذ /28 - 5 - 2012, 8:42 AM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار جريدة المدينه يوم الاثنين 7-7-1433، أخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 28-5-2012

دعم مديري ووكلاء ومشرفي ومرشدي المدارس الأهلية بـ50% من الراتب
سيقوم الصندوق بدفع 2800 ريال من الراتب من أصل 5600
سعيد الزهراني - الطائف
الإثنين 28/05/2012
صدرت الموافقة على قيام صندوق الموارد البشرية بتحمل 50% من رواتب معلمي ومعلمات المدارس الأهلية السعوديين ولمدة خمس سنوات على أن يكون الراتب 5600 ريال، حيث سيقوم الصندوق بدفع 2800 ريال من الراتب والبقية على المدارس، ويشمل الدعم جميع المعلمين والمعلمات العاملين في المدارس الأهلية ابتداءً من العام الدراسي الجديد، وذلك للمسميات الوظيفية مدير، مديرة مدرسة في حال كان على حساب المالك، الوكيل والوكيلة، المساعدة، مشرف تربوي، مشرفة تربوية، معلم، معلمة، مرشد طلابي، مرشدة طلابية، أمين، وأمينة مصادر التعلم، رائد النشاط، محضر ومحضرة مختبر.
وأعد صندوق الموارد البشرية تنظيمًا متكاملاً لضبط تسجيل المعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية، إضافة إلى كيفية صرف الدعم، وفيما يلي النظام كاملاً:


المادة (1):
النظام الإلكتروني: 1- يقر الطرف الثاني بمسؤوليته الكاملة عن استخدام النظام الإلكتروني من قبله أو من يفوضه وصحة جميع البيانات المدخلة في النظام بما فيها الفاتورة الإلكترونية.
2. تعتبر الإقرارات المتوافرة في النظام جزءًا لا يتجزأ من الإلتزامات التي تقع على عاتق الطرف الثاني بعد الموافقة عليها.
3. يلتزم الطرف الثاني بتحديث بياناته الأساسية المسجلة في النظام الإلكتروني متى ما طرأ عليها أي تعديل.
المادة (2):
التزامات عامة: تسري هذه الالتزامات على كافة برامج الدعم الواردة في المادة (1) المرتبط بها الطرف الثاني مع الطرف الأول، على أن يلتزم الطرف الثاني بما يلي:
1. تسكين المستفيدين على برامج الدعم المعتمدة في هذه الاتفاقية المسجلين في النظام الإلكتروني وفق الإجراءات المبينة في النظام.
2. يلتزم الطرف الثاني بتنفيذ جميع العمليات ذات العلاقة بتنفيذ الاتفاقية إلكترونيًا وفق متطلبات النظام الإلكتروني وأحكام استخدامه الموضحة على النظام.
3. توقيع عقد عمل مع المستفيد من الدعم وفق صيغة عقد العمل المعتمدة من الصندوق والمتاحة على النظام الإلكتروني.
4. يلتزم الطرف الثاني بعدم تخفيض راتب المستفيد ومزاياه أو إنهاء خدماته بعد انتهاء مدة دعم الطرف الأول إلا وفقًا لأحكام نظام العمل.
5. ألا يتم التعاقد مع المستفيد إلا بعد توافر الشروط والمعايير المعتمدة للدعم من قبل الطرف الأول.
6. يلتزم الطرف الثاني بتسجيل وربط الموظف بالنظام الإلكتروني للطرف الأول خلال ثلاثين يومًا من تاريخ توقيع عقد التوظيف.
7. صرف راتب المستفيد كاملاً في نهاية كل شهر على ألا يقل عن ما هو محدد في الجدول المرفق في خطاب التعميم وبعد اقتطاع الحسميات النظامية منه ومن ثم تقديم مستندات صرف الدعم إلي الطرف الأول لسداد دعمه وفقاً لما هو موضح في المادة السادسة.
8. تقديم جميع التقارير والبيانات المطلوبة من الطرف الأول المتعلقة بدعم الصندوق.
9. تحديد ضابط الاتصال مع الطرف الأول ليتولى متابعة تنفيذ الاتفاقية، وإلحاقه في البرامج التطويرية المعتمدة من الطرف الأول وفقًا لآليات دعمه، وإشعار الطرف الأول باسم البديل عند تغييره.
10. أن يثبت استلام المستفيد لراتبه الشهري من خلال التحويل لحساب الموظف البنكي.
11. تقديم مطالبات صرف الدعم للمستفيدين وفقاً للإجراءات والمتطلبات في النظام الإلكتروني.
12. الإلتزام بكافة حقوق المستفيدين المنصوص عليها في نظام العمل ونظام التأمينات الاجتماعية السعودي.
13. لا يحق للطرف الثاني انتقاص حقوق طالبي العمل أو منعهم من الاستفادة من أي مزايا أخري أو تخفيض الأجور أو تسريحهم لأي سبب من الأسباب، سواءً خلال مدة الدعم إلا وفقًا لنظام العمل.
14. يلتزم الطرف الثاني بتمكين ممثلي الطرف الأول بإجراء الزيارات الدورية وغير الدورية، ولهم الحق في طلب الاطلاع على أي مستندات للتأكد من تنفيذ أحكام الاتفاقية وصرف مبالغ الدعم.
15. يلتزم الطرف الثاني بتصحيح الأوضاع التي يطلبها الطرف الأول في حال الإخلال بحقوق المستفيدين، وذلك مع عدم الإخلال بحق الطرف الأول في اتخاذ أي إجراءات أخرى أو تعويضات منصوص عليها بهذه الاتفاقية.
المادة (3) : أحكام خاصة ببرامج دعم التدريب: بجانب الالتزامات العامة تسري هذه الأحكام على برامج دعم التدريب المرتبط بالتوظيف المحددة في هذه الاتفاقية التي يرتبط بها الطرف الثاني مع الطرف الأول على أن يلتزم الطرف الثاني بما يلي:
1. يلتزم الطرف الثاني بتنفيذ الاتفاقية وفق الاشتراطات والمعايير التدريبية التي يحددها الطرف الأول.
2. الالتزام بالأنظمة المعتمدة من جهات الاختصاص وأية قرارات تنفيذية صادرة بهذا الشأن أو أية تعديلات لاحقة وفي حدود تكلفة التدريب المتفق عليها.

3. يلتزم الطرف الثاني بتنفيذ التدريب مع الجهات التي اعتمدها الصندوق عند دراسته طلب الدعم.
4. تزويد الطرف الأول بتقارير الانتظام عن المتدربين في جهات التدريب في نهاية كل شهر ميلادي من خلال النظام الذي يطبقه الطرف الأول، ويتحمل الطرف الثاني مسؤولية دقة تلك البيانات.
5. يلتزم الطرف الثاني بعدم تحصيل أية مبالغ مالية من المستفيدين كتكاليف تدريب أو رسوم أو غيرها.
6. لا يجوز تغيير تخصصات التدريب دون الحصول الموافقة المسبقة والكتابية من الطرف الأول.
7. حالة تنفيذ البرنامج التدريبي من خلال جهة تدريبية خارجية يلتزم الطرف الثاني بسداد تكاليف التدريب المستحقة عن كل مستفيد، ومن ثم تقديم مطالبة صرف الدعم إلى الطرف الأول لسداد نسبة دعمه وفق ما هو موضح في المادة السادسة من هذه الاتفاقية.
8. مع مراعاة الأحكام الواردة بالمادة (6) من هذه الاتفاقية يتم صرف مبالغ دعم المستفيدين خلال فترة التدريب الخارجي للطرف الثاني وفق آليات الصرف التي يحددها الطرف الأول.
المادة (4): أحكام صرف الدعم :
1. يتم صرف مبلغ الدعم من الطرف الأول للطرف الثاني مقابل توظيف المستفيدين المسجلين في النظام الإلكتروني وفق آليات وبرامج الدعم المعتمدة لدى الصندوق.
2. يبدأ احتساب مبالغ الدعم حسب المعايير والشروط المعتمدة من الطرف الأول من مباشرة المستفيد للوظيفة.
3. يتم صرف الدعم من الطرف الأول وفق التقويم الميلادي ولأغراض احتساب الدعم يعتبر الشهر ثلاثون يومًا.
4. يلتزم الطرف الثاني بصرف راتب المستفيد من خلال حساب بنكي.
5. تقدم أول مطالبة لدعم المستفيد خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخ مباشرة المستفيد، وفي حال تجاوز هذه المدة يتم إلغاء التزام الطرف الأول بدعم المستفيد.
6. تقديم مطالبة الصرف من خلال نموذج بيانات مطالبة صرف الدعم (الفاتورة) في النظام الإلكتروني.
7. تقع مسؤولية البيانات الواردة في الفاتورة الإلكترونية على الطرف الثاني بما يتوافق مع بنود هذه الاتفاقية.
8. يقر الطرف الثاني بأحقية الصندوق بتسوية أي مبالغ صرفت بالخطأ نتيجة أخطاء بالتعاملات الإلكترونية.
9. يحق للطرف الأول طلب أي مستندات أو تقارير أو بيانات من الطرف الثاني أو الاتصال بالمستفيدين المدعومين أو الاستعانة بجهات أخرى بما فيها البنوك للتأكد من صحة أي بيانات مقدمة له بهذا الشأن.
10. يتم تحويل مبالغ الدعم من الطرف الأول إلى الحساب البنكي للطرف الثاني المسجل في بياناته في النظام الإلكتروني باسمه التجاري المحدد في هذه الاتفاقية، ويكون الطرف الثاني مسؤولاً عن مبالغ الدعم وفقًا لأحكام هذه الاتفاقية.
المادة (5): فسخ الاتفاقية:
أ- يحق للطرف الأول فسخ هذه الاتفاقية أو أي تعميم ناشئ بموجبها واسترجاع ما تم صرفه بموجب أحكامها إذا ثبت ما يلي:
1. إخلال الطرف الثاني بكل أو بعض ما ورد بهذه الاتفاقية أو أجزائها، أو بموجب طلب الدعم المرفق مع خطاب التعميد.
2. حصول الطرف الثاني على الدعم كان نتيجة تقديم معلومات أو بيانات غير صحيحة أو وثائق مزورة.
3. صرف مبالغ الدعم من قبل الطرف الثاني في غير ما خصص لها بموجب أحكام هذه الاتفاقية.
4. إخلال الطرف الثاني في تنفيذ البرامج التدريبية الموافق عليها من الطرف الأول.
5. عدم استكمال جميع أو بعض البيانات والمستندات المطلوبة من الطرف الأول أثناء مرحلة تنفيذ الاتفاقية.
ب- في حالة فسخ أحد التعاميد الصادرة للطرف الثاني على أحد البرامج فإن ذلك لا يترتب عليه فسخ الاتفاقية. وفي حال فسخ الاتفاقية نتيجة إخلال الطرف الثاني بأحد البنود الواردة بها فإن ذلك يؤدي إلى فسخ جميع التعاميد الصادرة بموجبها.
ج- مع مراعاة حكم الفقرة (أ) من هذه المادة، يجوز للطرف الأول وإعمالاً للمصلحة العامة وفي حال ظهور مخالفات على الاتفاقية تتعلق ببعض الموظفين المدعومين استبعاد من تنطبق علية المخالفة من الدعم على أن لا يكون ذلك مقابل التفريط في حقوق الصندوق المادية.
د- للطرف الأول اتخاذ الإجراءات النظامية والإدارية المناسبة لاسترجاع المبالغ المصروفة بموجب هذه الاتفاقية أو التعميد الخاص بأحد البرامج وصدر قرار بإلغائه.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /28 - 5 - 2012, 8:43 AM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار جريدة المدينه يوم الاثنين 7-7-1433، أخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 28-5-2012

الحميد: 50 خللًا تحّول المركبة لأداة قتل و86 % من حافلات المعلمات بلا فحص
قال إن هذه الأخطاء تم اكتشافها عبر 26 من المحطات في المناطق
سالم الشريف ـ الرياض / تصوير - علي القرني
الإثنين 28/05/2012
كشفت الإدارة العامة للفحص الفني الدوري للسيارات ما يزيد على 50 خللا خطيرًا في المركبات تم اكتشافها عبر 26 من محطاتها خلال فحص المركبات فنيًا، وهو الأمر الذي يعد من أهم الأسباب الرئيسية في حوادث السير الذي قد ينتج عنه وفيات، ويحولها لأداة قتل تسير في الطرقات والشوراع.
صرح بذلك عبدالكريم بن يوسف الحميد الناطق الرسمي للفحص الفني الدوري للسيارات مدير إدارة العلاقات العامة. ودعا الجهات المسؤولة والمنظمة على نقل الطالبات والمعلمات الى استحداث تنظيم يحد من الحوادث، مشيرًا إلى أن المركبات تقطع مسافات طويلة تصل إلى عشرات الآلاف من الكيلومترات ما يجعل التأكد من سلامة هذه المركبات وسيرها على الطرق أمرًا ضروريًا.. وهي بحاجة إلى عمل تنظيم خاص بها سواء كانت الحافلات خاصة بمؤسسات وشركات نقل المعلمات أو الحافلات العائدة ملكيتها للأفراد، بحيث يكون هذا التنظيم شبيهًا لبرنامج فحص حافلات نقل الحجاج وهو فحص ميكانيكي بجانب فحص السلامة، والذي حقق -ذلك البرنامج- جميع النتائج المرجوة منه..


واشار إلى دراسة سابقة أعدتها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالتعاون مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وحملت عنوان «الحوادث المرورية الناجمة عن نقل المعلمات والطالبات خارج المدن» والتي كشفت العديد من الجوانب وضعف السلامة بتلك المركبات ومنها أن (86%) من مركبات الشركات المتخصصة في نقل الطالبات والمعلمات لا تحمل فحصًا دوريًا صالحًا، وأن (56%) من المركبات الشخصية فحصها الدوري منته.
وقال: إن كثيرًا من تلك الطرق الملتوية التي يلجأ لها بعض السائقين ناتج عن ضعف الجانب الثقافي الخاصة بسلامة المركبة وعدم الاهتمام بصيانتها ورفع مستوى سلامتها.
وأشار إلى أن استئجار قطع الغيار ومنها الإطارات، عمل يؤثر على سلامة المركبة وسلامة المركبات الأخرى، كما أننا دائمًا ننصح المراجعين بالبحث عن ورش صيانة لديها أجهزة وعاملون مؤهلون لتجنب الإصلاح السيئ، فمن فوائد محطات الفحص أنها تكشف الإصلاح الجيد من السيئ.
وأكد أنه على الرغم من أهمية وجود ورش مجاورة لمحطات الفحص لعدة فوائد يجنيها قائدو المركبات عند عدم اجتياز مركباتهم للفحص إلا أن الرقابة من الجهات ذات الصلة بتلك الورش ضعيفة.
وحول وجود سيارات في الشوارع والميادين بدون أنوار ومصابيح، وهل يعكس تجاوز الفحص الدوري في بعض نقاط المركبات قال: نحن نشاهد مركبات مشوهة ممهورة بملصق الفحص ولكن هل لاحظنا تاريخ الفحص؟ فقد تحمل المركبة ملصق منتهي الصلاحية وصلاحية الفحص هي من 6 أشهر إلى سنة حسب نوع المركبة كما جاء باللائحة المنظمة للفحص الفني، وكل ملصق يبين سنة الفحص، وأضاف نحن نعمل من خلال اللائحة المنفذة لمحطات الفحص وحسب المواصفات القياسية وكذلك المواصفة الخليجية ومن خلالها لا توجد مزاجية من قبل المحطات وموظفيها.
وأضاف أننا لسنا مسؤولين عن المركبات المشوهة أو التي تتوفر بها أعطال فهناك جهات معنية بمتابعة مثل هذه الأمور وهذا هو الأهم، واليوم وبقيادة اللواء عبدالرحمن المقبل مدير الإدارة العامة للمرور وبما يملكه من فكر عال نعرفه جميعًا ستتطور الخدمات المرورية بما يخدم المواطن وسيتم القضاء على تلك المركبات. كما نبين حتى لو اجتازت المركبة الفحص وأعطيت الشهادة وحصل بعد شهر عطل أو كسر أو حادث أو خلافه لهذه المركبة، فهل يعني أنها صالحة للاستخدام؟.
إعادة النظر في مدة الفحص
وحول ضرورة إعادة النظر في مدة فحص السيارة لضمان سلامتها قال: ان محطات الفحص تعمل حسب اللائحة المنظمة للفحص، كما أن الباب مفتوح، فمحطات الفحص ليست مرتبطة بعمليات الإجراءات المرورية فقط، ويجب أن نشير إلى أن هناك من لديهم ثقافة ووعي بأهمية الفحص الدوري المستمر فتراهم يراجعون المحطات سنويًا وعند السفر وعند شراء أي مركبة وبعد تصليح المركبة التي تعرضت لحادث...الخ.
واهاب بملاك وقائدي مركبات النقل العام بفحص مركباتهم بصفة مستمرة فتلك المركبات تختلف تمامًا في مسؤولياتها وطبيعة أعمالها عن المركبات الخاصة.. فتواجدها وسيرها على الطرق بصفة مستمرة له الكثير من التداعيات ذات التأثير المباشر على السلامة المرورية والبيئة.
من جهة أخرى رفعت الإدارة العامة لمحطات الفحص درجة استعداداتها لاستقبال المركبات في فصل الصيف، وذلك بعدما أنهت كافة الإجراءات لاستقبال الأعداد المتزايدة من مركبات المسافرين برا خلال فصل الصيف.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار جريدة المدينه يوم الاثنين 7-7-1433، أخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 28-5-2012

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار المدينه يوم الاثنين 22-11-1433 ، أخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 8-10-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 7 - 10 - 2012 8:33 PM
أخبار صحيفة المدينه يوم الاثنين 26-8-1433 ، أخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 16-7-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 15 - 7 - 2012 7:41 PM
أخبار جريدة المدينه يوم الاثنين 21-7-1433، أخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 11-6-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 11 - 6 - 2012 7:32 AM
أخبار جريدة المدينه يوم الاثنين 14-7-1433، أخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 4-6-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 3 - 6 - 2012 11:11 PM
أخبار جريدة المدينه يوم الاثنين 16-6-1433, أخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 7-5-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 6 - 5 - 2012 11:33 PM


الساعة الآن 10:17 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy