العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار جريدة عكاظ يوم الاربعاء 9-7-1433، أخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 30-5-2012

مؤكداً وجود معوقات أبرمت اتفاقيات لتذليلها.. سلطان بن سلمان عبر «عكاظ»: تقرير الفرص الوظيفية في قطاع السياحة أمام مجلس الوزراء ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /30 - 5 - 2012, 6:48 AM   #4

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار جريدة عكاظ يوم الاربعاء 9-7-1433، أخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 30-5-2012

مؤكداً وجود معوقات أبرمت اتفاقيات لتذليلها.. سلطان بن سلمان عبر «عكاظ»:
تقرير الفرص الوظيفية في قطاع السياحة أمام مجلس الوزراء
عادل المالكي (جدة)


أعلن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العليا للسياحة والآثار، أن قرارات تعنى بالسياحة وتشمل استراحات الطرق بالتعاون مع بعض الجهات ستعلن خلال هذا الشهر، مؤكدا عبر منبر «عكـاظ» أن قرارات تاريخية تهتم بهذا الشأن سيتم إطلاقها. وأكد الأمير سلطان بن سلطان في حوار المسؤولية المشتركة السادس الذي دعت إليه «عكـاظ» أن المملكة أر ض خصبة للسياحة المحلية، مشددا على أن السياحة تحتاج الكثير من الجهد من المسؤول والمواطن على حد سواء.
وجزم رئيس الهيئة العليا للسياحة إلى أنه غير راض عما قطعته السياحة المحلية حتى الآن، منوها إلى أن معوقات وتحديات كثيرة وكبيرة تستحق أن تتم مباشرتها والعمل على حلها، متوقعا في الوقت نفسه أن تشهد السياحة في المقبل من الأيام قفزات مهمة سيشعر بها المواطنون في جوانب عدة وعلى رأسها الخدمات.
وبين الأمير سلطان بن سلمان أن 95 في المئة من المواطنين لم يروا الكثير من الأماكن الجميلة في بلادهم في جازان وتبوك وفرسان والعلا وتبوك وغيرها من المواقع الكثيرة، والمهمة التي تسعى الهيئة لتطويرها وإدراجها في المواقع السياحية في المملكة.
وكان الدكتور هاشم عبده هاشم رئيس التحرير ألقى كلمة ترحيبا بالأمير سلطان قائلا «عودتنا يا سمو الأمير أن يكون حوارا مفتوحا والجميع يتطلع ويتشرف أن يكون شفافا كما عهدناكم».
وبدأ الحوار باستعراض الأمير سلطان بن سلمان للمكانة التاريخية والمهمة للمملكة، داعيا إلى ضرورة أن يعي الجميع شرف بلاد الحرمين الشريفين ليتصرف الإنسان على هذا الأساس، مبينا أنه ثبت أن المملكة هي العمود الفقري والقلب النابض لكل البلاد العربية والإسلامية وهي الملجأ حتى وقت الخلاف، يلجأ الناس إلى حكمة المملكة فيأتون إلى المملكة عاصمة الاستقرار.
وفي رده على سؤال نورة آل الشيخ عن أبرز ما يعيق السياحة، قال رئيس السياحة «تواجه السياحة المحلية معوقات عدة؛ أهمها المرافق والبنية التحتية والخدمات، وهو ما يتطلب المباشرة على حلها، هناك معوقات لكنها صغيرة ومتباينة وتختلف من منطقة إلى أخرى»، وأضاف تجربة السياحة معقدة وفي هذا الصدد أبرمت الهيئة اتفاقيات تعاون مع 45 جهة حكومية وتعتبر هذه الاتفاقيات من أبرز الأمور التي حققت نتائج جيدة.
وتابع الأمير سلطان «كل ما يحتاج تطوير السياحة الوطنية قدمناه إلى دوائر صناعة القرار في 1416هـ، هذه الخطط التي قدمت شارك في صياغتها سبعة آلاف مواطن ومؤسسة حكومية، وعندما حدثنا هذه الخطة قبل عامين جاءت الأرقام قريبة ما يؤكد أن الخطة التي قدمت قبل 17 عاما جيدة».
وأضاف: هناك تقرير أعدته الهيئة عن فرص عمل المجلس الاقتصادي الأعلى ورفع إلى مجلس الوزراء الموقر وقريبا سيعتمد، السياحة توفر آلاف الفرص ولا بد من صندوق لدعم السياحة الوطنية، وعدم وجود الصندوق يؤثر بشكل كبير على السياحة وتحسين الخدمات فيها.
وزاد الأمير سلطان «فيما يخص استراحات الطرق نبذل جهودا لتطوير وتحسين الخدمات على الطرق، وفي هذا الصدد سيعلن خلال هذا الشهر وسيكون قرارا تاريخيا يعتني بهذه الاستراحات، لا سيما أن 86% من السياح المواطنين يستخدمون الطرق البرية في تنقلاتهم.
وأبان رئيس الهيئة العليا للسياحة أن قطاع السياحة الوطنية هو ثاني نشاط تشكل فيه نسبة السعودة 26%،على الرغم من عدم وجود أي دعم مالي، وهناك وظائف كثيرة في قطاع السياحة ليست في المدن الكبرى إنما في المناطق والهجر، وتوفر الوظائف للنساء والرجال المتعلمين والأميين، وتوظف الناس في بيئتهم.
وأشار الأمير سلطان إلى أن من بين العوائق عدم وجود شركة وطنية تحدث النقلة القوية في الوجهات السياحية، وان استراتيجة تنمية البحر الأحمر تم إنجازها منذ خمسة أعوام، وزاد «صممنا مشاريع وهي جاهزة ومطروحة للاستثمار لكننا نحتاج شركة لتنمية السياحة ونحتاج صندوقا سياحيا، ناهيك عما تم إنجازه من خطط لكنها تحتاج إلى إجراءات فاعلة».

(غداً تفاصيل موسعة )







  رد مع اقتباس
قديم منذ /30 - 5 - 2012, 6:52 AM   #5

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار جريدة عكاظ يوم الاربعاء 9-7-1433، أخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 30-5-2012

انتقادات لبرنامج مساكن ودعوة لتحديث نظام الأمر بالمعروف
مطالبات في الشورى بزيادة رواتب المتقاعدين ودمج «المراقبة» و«مكافحة الفساد»
فارس القحطاني (الرياض)

انتقد مجلس الشورى أمس أداء مؤسسة التقاعد، خاصة في ظل محدودية رواتب الكثير من المتقاعدين، رغم أن إيراداتها في العام 1432ـ1433هـ بلغت نحو 40 مليارا و200 مليون ريال، منتقدين خلال مناقشة تقرير المؤسسة العامة للتقاعد، برنامج «مساكن»، الذي أعابوا عليه البطء الشديد في تلبية القروض.
كما انتقد الأعضاء ازدواجية الدور الرقابي الذي يقوم به ديوان المراقبة والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، ونوهوا إلى ضرورة دمجهما في جهاز واحد بحكم تشابه المهام والاختصاصات.
وطالب أعضاء مجلس الشورى لدى مناقشتهم التقرير السنوي الأخير للرئاسة العامة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بضرورة إعادة النظر في نظامها الذي مضى عليه 33 عاما.
تقرير التقاعد
قرر مجلس الشورى أمس إعادة تقارير الأداء السنوية للمؤسسة العامة للتقاعد وديوان المراقبة العامة والرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وأيضا هيئة المساحة، للجان المختصة للرد على أبرز الملاحظات من قبل الأعضاء بشأنها.
وكان عضو المجلس عبدالله نصيف دعا خلال مناقشة التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتقاعد إلى النظر في زيادة رواتب المتقاعدين، خاصة التي تقل عن ألفي ريال، وقال «يلاحظ أن المبالغ التي صرفت على المتقاعدين في العام 1432ـ1433هـ، بلغت نحو 37 مليارا و800 مليون ريال في حين بلغت إيرادات المؤسسة نحو 40 مليارا و200 مليون ريال بنسبة تغيير بلغت 2.4 مليار ريال، وهذا الربح أو التغيير يؤكد أن الاستثمارات التي تقوم بها المؤسسة تعد مربحة وآمنة.
وبين أنه نظرا لأن هذه الاستثمارات هي في الحقيقة نتاج ما يستقطع من الموظفين العاملين بالدولة، فمن المنطق أن تنظر المؤسسة في مشاركة هؤلاء في عوائد تلك الاستثمارات بالنسبة التي يتم اقتطاعها من الموظف بحسب الحال، أو تنظر جديا في زيادة رواتب المتقاعدين الذين يقل دخلهم الشهري عن ألفي ريال.


وفيما يتعلق بالمشاهد الدراسية التي اعتبرتها المؤسسة من المعوقات التي تواجهها أضاف: «المشاهد الدراسية غير الدقيقة للمستفيدين من الذكور ممن تزيد أعمارهم عن 21 سنة تعتبرها المؤسسة مشكلة ويبدو أن الهدف من ذلك هو إسقاطهم من المرتب التقاعدي لوالديهم، وفي اعتقادي أن من الواجب على المؤسسة أن تأخذ بعين الاعتبار إن كان المستفيد يعمل أم هو عاطل عن العمل وليس فقط أن يكون طالبا في الجامعة، إذا تجاوز المستفيد 21 سنة من العمر ولكنه عاطل عن العمل فعلى المؤسسة والجهات المعنية بل من أوجب الواجبات أن تراعي استمرار الاستفادة من هذا التقاعد لجميع المستحقين حتى بعد وفاة أي من الوالدين أو كليهما باعتباره حقا مكتسبا لوالديهما مقابل خدمتهما في الدولة».
وانتقد أعضاء في المجلس برنامج مساكن وضعفه وبطئه الشديد في تلبية القروض وطالبوا بتطويره، كما قال آخرون أن المؤسسة تقدم خطوات جادة لخدمات المتقاعدين، مثل بدل العلاج، مشددين على النظر في المشاكل التي تواجه المتقاعدين.
أما العضو منصور الكريديس فتساءل عن انخفاض استثمارات المؤسسة بنسبة 50% منذ عام 2008 وحتى 2011، فيما أشار العضو سعيد الشيخ إلى أن هناك الكثير من التساؤلات حول أداء الاستثمارات للمؤسسة العامة للتقاعد، الذي لا يرقى للمستوى المطلوب لجهاز بهذا المستوى، وتبين عند استعراض الأداء انخفاض الإيرادات للاستثمار بنحو 12% في عام 2011 وليس هناك ما يبررها.
وأشار الشيخ إلى أن تركيز الاستثمارات المحلية للمؤسسة في الرياض يتناقض مع الأساسات الأولية للاستثمار وضرورة تنويع الاستثمار لتقليل المخاطر وقد أحسنت لجنة الإدارة والموارد البشرية بالتوصية بتنويع الاستثمار ومعالجة الخلل الكبير في الاستثمار العقاري.
تقرير ديوان المراقبة
وناقش مجلس الشورى التقرير السنوي لديوان المراقبة العامة، حيث أشاد الدكتور طلال بكري بجهود الجهات الرقابية المختصة بمراقبة إيرادات الدولة وكيفية صرفها، لكنه رأى أن الديوان يعاني من صعوبات كثيرة وهي معوقات كفيلة بتعطيل عمل الديوان، ومنها عدم تمكينه من فحص مستندات الحساب الختامي للدولة، وعدم وجود الاستقلال الإداري والمالي للديوان وضعف دوره الرقابي، متسائلا لماذا لدينا في المملكة «من كل زوجين اثنين»، الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وديوان المراقبة العامة، مشيرا إلى أن مثل هذه الازدواجية تؤدي إلى عرقلة جهود كل منهما.
وفيما يتعلق بتوصية اللجنة المالية الخاصة بالتقرير السنوي لديوان المراقبة التي ناقشها الشورى أمس، التي تنص على تشكيل لجنة عليا محايدة لدراسة الملاحظات الواردة في تقرير ديوان المراقبة العامة على ألا يكون أي من أعضائها من الأجهزة الخاضعة لرقابة الديوان، وترفع توصياتها مباشرة للمقام السامي، تساءل الدكتور بكري وأعضاء عن كيفية تطبيقها ومن أين نأتي بجهات لا تخضع لرقابة الديوان، مضيفا: هذه التوصية تعتبر تشكيكا في نزاهة اللجان الموجودة في هيئة الخبراء والتي هي محل ثقة ولي الأمر، وهو ما اعترض عليه رئيس اللجنة المالية وقال إن اللجنة لا تشكك في نزاهة أحد.
من جهته أشار سعود الشمري إلى أهمية تمكين الديوان من فحص الحساب الختامي للدولة، وتساءل عن النص النظامي الذي يعطي لوزير المالية الحق في منع الديوان من المراقبة والاطلاع على حسابات الشركات ذات الاستثمارات الخارجية والتي للدولة ملكية أكثر من 25% منها.
واقترح العضو جبريل عريشي دمج ديوان المراقبة العامة والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بحكم تشابه المهام والاختصاصات.
وكانت اللجنة المالية قد أوصت بسرعة تنفيذ قرار مجلس الوزراء القاضي باستحداث وحدات للمراجعة الداخلية وفق خط زمنية لا تتجاوز عامين مع تمكينها من ممارسة مهامها ودعمها بالكفاءات البشرية.

وأكدت توصيات اللجنة على جميع الجهات الخاضعة لرقابة الديوان إيضاح الإجراءات التي اتخذتها لتحصيل المبالغ التي أبدى الديوان ملحوظاته بشأنها وذلك خلال شهر من تاريخ إبلاغها بذلك وفقا لما تضمنه قرار مجلس الوزراء الصادر عام 1422هـ.
تقرير الهيئة
وفي مناقشة المجلس التقرير السنوي الأخير للرئاسة العامة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، أكد الأعضاء أهميـــة هذا الجهاز في المحافظة على الأخلاق والفضيلة والابتعاد عن الرذيلة واعتبروه صمام الأمان للمجتمع.
وطالب أعضاء بإعادة النظر في نظام الهيئة الذي مضى عليه 33 عاما وتطـــويـــره لمواكــبـــة المستجدات، بما لا يتعارض مع الشـــريعة وحقوق الإنسان، وأن تكون لائحته واضحة وشـفـافـــة لعمـــوم الناس، وضرورة الحرص على تطـــوير أسلوب التعامل مع الأجيال الصاعدة، ودعا عضو إلى تأهيل النساء وتوظيفهن للعــمــــل في هذا الجهاز، خاصة في الأسواق والجـــامعات والمدارس وفي الحرمين، وجدد عضـــو مطـــالبـتـــه بتوحيد زي لرجال الهيئة يكون محافظا على الوقار والرسمية.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /30 - 5 - 2012, 6:52 AM   #6

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار جريدة عكاظ يوم الاربعاء 9-7-1433، أخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 30-5-2012

البداح لـ«عكاظ»:
بدء أعمال شركة الاستقدام السبت
مريم الصغير (الرياض)

أكد لـ«عكاظ» المتحدث الرسمي لوزارة العمل حطاب العنزي؛ أن هناك 12شركة استقدام جديدة أنهت إجراءاتها الأولية لفتح مكاتبها لجلب العمالة، فيما أنهت الشركة السعودية للاستقدام جميع إجراءاتها وهي جاهزة للعمل.
وعن التوصل لأي اتفاق بشأن استقدام الخادمات من إندونيسيا، قال إن المفاوضات قائمة بهذا الشأن وسوف يتم الإعلان عن نتائجها قريبا.
من جانبه، كشف لـ«عكاظ» رئيس اللجنة الوطنية للاستقدام بمجلس الغرف السعودية سعد البداح عن بدء أعمال الشركة السعودية للاستقدام السبت المقبل، في حين ستبدأ الشركة في جلب العمالة خلال شهر من تاريخه. وبدأت مكاتب الاستقدام في رفع تكاليف فاتورة العمالة المنزلية، مستغلة قرب دخول شهر رمضان المبارك، حيث تبدأ الطلبات في التزايد، في سباق مع الزمن لوصول العمالة المنزلية قبل دخول شهر الصيام، حيث قفزت أسعار التنازل عن الخادمة الأندونيسية إلى 30 ألف ريال و16 و19 ألف ريال للكينية والأثيوبية.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار جريدة عكاظ يوم الاربعاء 9-7-1433، أخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 30-5-2012

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 21-8-1433 ، أخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 11-7-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 11 - 7 - 2012 3:06 AM
أخبار جريدة عكاظ يوم الاربعاء 23-7-1433، أخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 13-6-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 13 - 6 - 2012 12:17 AM
أخبار جريدة عكاظ يوم الاربعاء 16-7-1433، أخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 6-6-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 6 - 6 - 2012 2:05 AM
أخبار جريدة عكاظ يوم الاربعاء 18-6-1433, أخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 9-5-2012 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 9 - 5 - 2012 12:00 AM
أخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 23-3-1433 - اخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 15-2-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 14 - 2 - 2012 9:26 PM


الساعة الآن 4:50 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy